الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كوستاريكا تفاجئ اليابان وتسقطها بهدف في كأس العالم

2022-11-27 02:07:19 PM
كوستاريكا تفاجئ اليابان وتسقطها بهدف في كأس العالم

الحدث الرياضي

حقق منتخب كوستاريكا، اليوم الأحد، المفاجأة وتغلب على منتخب اليابان بهدف وحيد في اللقاء الذي جرى على إستاد أحمد بن علي في مدينة الريان ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم.

وأهدر منتخب اليابان فرصة الاقتراب من التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم بعد فوزه بلقاء الافتتاح أمام ألمانيا القوية، بينما عاد منتخب كوستاريكا للأجواء بعد هذا الفوز المفاجئ معوضا هزيمته الساحقة أمام اسبانيا.

وبقي منتخب اليابان ثانيا في المجموعة بفارق الأهداف عن كوستاريكا بنفس الرصيد ثلاث نقاط، وفي الجولة الأخيرة تلتقي اليابان مع إسبانيا في لقاء صعب، وتواجه كوستاريكا منتخب ألمانيا.

لم يقدم المنتخب الياباني خلال مجريات الشوط الأول الأداء المتوقع منه، خاصة بعد الفوز على المانيا في المباراة الأولى، ولم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الكوستاريكي نافاس، على الطرف الآخر كان أداء منتخب كوستاريكا أفضل من اللقاء السابق الذي خسره أمام اسبانيا بسباعية نظيفة.

وسيطر اللعب السلبي على مجريات الشوط الذي انتهى على نتيجة التعادل بدون أهداف.

دخل المنتخب الياباني الشوط الثاني بصورة مغايرة، وكاد لاعب سبورتينج لشبونة البرتغالي هيديماسا موريتا أن يفتتح التسجيل بعد مضي دقيقة على انطلاقة الشوط بعد تسديدة قوية بيسراه من خارج الصندوق تألق الحارس نافاس في تحويلها إلى ركنية.

على عكس مجريات اللقاء، افتتح منتخب كوستاريكا التسجيل في الدقيقة الـ81 من كرة مخادعة من اللاعب كيشر فولر الذي استغل تمريرة من زميله يلتسين تيخيدا وسدد الكرة ساقطة من داخل الصندوق فشل الحارس الياباني في التصدي لها.

وحرم الحارس نافاس منتخب اليابان من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ88 بعد تصديه لتسديدة قريبة من اللاعب تاكوما اسانو على دفعتين، لينتهي اللقاء بفوز كوستاريكا بهدف وحيد.