الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

(صور) الكشف عن وجود السالمونيلا في حمص وطحينية إحدى الشركات الإسرائيلية

2022-11-30 08:25:50 AM
(صور) الكشف عن وجود السالمونيلا في حمص وطحينية إحدى الشركات الإسرائيلية

ترجمة الحدث

أعلن شركة "أوسم" الإسرائيلية مساء أمس الثلاثاء عن وجود السالمونيلا في الحمص والطحينة بمنتجاتها المصنوعة في مصنع "صبار"، تحديدا في المنتجات التي تنتهي صلاحيتها في 26 ديسمبر 2022. 

وبحسب الشركة، فإن مصدر المشكلة كان أحد المواد الخام المستخدمة في التصنيع.

وكإجراء احترازي قالت الشركة إنها قررت سحب المنتجات من السوق بالتنسيق مع خدمة الغذاء بوزارة الصحة الإسرائيلية. في وقت لاحق، وجه رئيس قسم خدمات الصحة العامة، شارون برايس، دائرة الغذاء لإجراء تفتيش صباح غد في مصنع "صبار".

وطلبت الشركة عدم تناول هذه المنتجات وقالت: "نعتذر عن الإزعاج". 

وتسبب بكتيريا السالمونيلا مرضًا معويًا لدى الأشخاص الأصحاء، يتجلى في الحمى والإسهال والغثيان والقيء وآلام البطن، وبالنسبة للمرضى يمكن أن تسبب البكتيريا مرضًا خطيرًا.

وحذرت وزارتا الاقتصاد الوطني والصحة، اليوم الاربعاء، المواطنين من شراء واستهلاك الحمص والطحينة "صبار"، من انتاج شركة اوسِم الإسرائيلية، بعد الاشتباه بوجود بكتيريا "سالمونيلا" فيهما.

وبينت وزارة الاقتصاد، أن طواقمها ستسحب هذا المنتج من الأسواق الفلسطينية حيثما وجدت، علاوة على إخضاعها للفحص المخبري، داعية التجار لعدم تسويق هذا المنتج بمختلف أنواعه حفاظا على صحة وسلامة المستهلك تحت طائلة المسؤولية.

كما طالبت الوزارة المواطنين باستخدام المنتجات الفلسطينية التي تتميز بالجودة العالية وتلبي الاشتراطات الصحية، وتخضع للفحوصات الدورية.

ومن الجدير ذكره ان وزارة الاقتصاد سحبت خلال العام الجاري عددا من المنتجات الإسرائيلية بعد اكتشاف وجود سالمونيلا فيها، ما يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطن.