الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مركز يبوس الثقافي يفتتح معرض القدس للكتاب

2023-01-23 09:50:47 AM
مركز يبوس الثقافي يفتتح معرض القدس للكتاب
معرض القدس للكتاب

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

افتتح مركز يبوس الثقافي في القدس الخميس الماضي معرض القدس للكتاب، والذي سيستمر على مدار 10 أيام حتى تاريخ 31 الشهر الجاري مليئة بالفعاليات الثقافية.

وقال المركز: "إن المعرض يلتقي العديد من دور النشر من أجل الإعلان عن جديد الكتب وعرض الإصدارات بمختلف أنواعها العلمية، التعليمية والتنموية والسياسية والروايات والشعر وغيرها".

وأضاف: "سيتم تنظيم فعاليات لإطلاق وتوقيع كتب وإصدارات أدبية ليجتمع الفراء والجمهور  المقدسي بكتابهم المفضلين والخوض في مناقشات ثقافية ممتعة ومفيدة، بالإضافة إلى برنامج خاص لطلاب المدارس لتشجيعهم على القراءة كجزء من أهداف المعرض".

ويشمل المعرض الذي ينظم بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف، أيضا أعمالا فنية للفنانات صابرين الحج أحمد، سندس رجبي، مريم عوادة، شذى صافي.

وفي أولى فعاليات المعرض التي نظمت السبت الماضي 21 الشهر الجاري، ألقى الشاعر وائل أبو عرفة قصائد شعرية من مجموعاته البكاء على أبواب غرناطة، هموم الوطن، أقول لكم، أنا قطعة من بقايا السحاب، قراءة جديدة في سفر الكون، وقصائد مختارة من ديوانه الأول حلم على باب المدينة، في الأمسية الشعرية التي قدمها الكاتب إبراهيم جوهر.
ويقيم الفنان المقدسي حسام أبو عيشة اليوم الاثنين، فعالية للأعمار ما بين 9-15 سنة، وهي عبارة عن سرد حكايا شعبية من التراث الفلسطيني، فيها البسمة والحكمة والإثارة والتشويق، فيها الجدات والأجداد وما تركوه لنا من أصالة الحرف والمعنى.

ودعا مركز يبوس الجماهير للانضمام إلى ورشة "من حكاية إلى حكاية" الفنية الأدبية بإشراف الفنان روحي عياد، غدا الثلاثاء.

كما سيوقع الكاتب زياد خداش كتاب "أنف ليلى مراد" في أمسية سيقدمها الفنان حسام أبو عيشة، وستتخللها قراءة قصص من الكتاب مع الحكواتية ماجدة صبحي، وعرض رسومات للفنانة رانية عامودي.

وفي اليوم ما قبل الأخير، ستطلق الكاتبة سعاد العامري روايتها "بدلة إنجليزية وبقرة يهودية"، وستتخلل الأمسية التي سيقدمها نظمي الجعبة، مناقشة للرواية.

وفي اليوم الأخير، دعا المركز بالتعاون مع دكان شحرور لقصص الأطفال، للانضمام إلى قراءة قصص مع أسماء عزازية، وفعالية كولاج فنية مع آدم زعبي.