السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العلم الفلسطيني يرفرف على سارية بلدية باترسون في ولاية نيوجرسي الأميركية

2015-05-04 02:37:32 PM
العلم الفلسطيني يرفرف على سارية بلدية باترسون في ولاية نيوجرسي الأميركية
صورة ارشيفية

الحدث- نيوجرسي 
 
أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن العلم الفلسطيني سيرفرف خفاقا فوق القدس عاصمتنا الأبدية بأسوارها ومساجدها وكنائسها وهي محررة من دنس الاحتلال بهمة شعبنا وثباته.
 
جاء ذلك خلال كلمة لها أثناء رفع العلم الفلسطيني على سارية بلدية باترسون في ولاية نيوجرسي الأميركية بحضور ممثل دولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور ونائب السفير عمر الفقيه، والشيخ إمام محمد القطناني وحشد من الجمعيات والمؤسسات وممثلي الجالية.
 
وبينت غنام أن رفع العلم الفلسطيني الذي ارتقى الشهداء واعتقل الأسرى وأصيب الجرحى وهم يحملونه ويدافعون عنه وعن رمزيته وعن الأرض التي يمثلها يشكل رسالة للعالم بأن عَلَمنا وحقوقنا لن تنثر ولن تضيع بالتقادم.
 
وقالت: 'تشرفت برفع العلم الفلسطيني عند مشاركة الرئيس في احتفالية الاعتراف بنا كدولة مراقب في الأمم المتحدة، ولا بد أن نحتفل بالعلم الفلسطيني عند الاعتراف بدولتنا كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، بعزيمة شعبنا ودعم أحرار العالم.
 
من جانبه أكد منصور أن رفع العلم في قلب ومركز المدينة هو اعتراف بالمساهمة الكبيرة التي يقوم بها الفلسطيني، معبرا عن شكر شعبنا وقيادته لهذا الموقف المميز لهذه المدينة وعن الرغبة في توطيد العلاقة بين مدن فلسطين ومدينة باترسون.
 
وقال عمدة مدينة باترسون خوسيه توريس، إن المجتمع الفلسطيني الأميركي جادّ في عمله وساهم بالتطور الاقتصادي للمدينة، مشيرا إلى أهمية تنسيق الجهود والتعاون على كافة الأصعدة.

وفي سياق متصل كرّم عمدة المدينة المحافظ غنام تقديرا لدورها المتميز وعطائها على كافة المستويات، وناقش الطرفان إنشاء علاقة توأمة بين رام الله والبيرة وباترسون وتنسيق الجهود التي من شأنها إعلاء الصوت الفلسطيني وخدمة أبناء شعبنا، حيث أطلعت المحافظ عمدة المدينة على الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا في ظل تصاعد همجية الاحتلال واستهدافه لكل ما هو فلسطيني.