الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الخارجية": قرارات" كابينت" الاحتلال عقوبات جماعية للفلسطينيين

2023-01-29 02:54:33 PM
وزارة الخارجية

الحدث المحلي

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر الإسرائيلي "كابينت"، ضد المقدسيين انتهاكات جسيمة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

وأشارت الخارجية خلال بيان لها، اليوم الأحد، إلى أن الاحتلال يسعى لفرض عقوبات جماعية، لضرب الوجود الفلسطيني في القدس وتفريغها من مواطنيها، مؤكدة أن هذه القرارات تعبيراً واضحاً عن أزمات الحكومة الإسرائيلية التي تحاول تصديرها إلى الجانب الفلسطيني.

ورأت أن هذه القرارات تعكس عقلية استعمارية، تقوم على منطق القوة والتصعيد الإسرائيلي الراهن في ساحة الصراع، مشددة أن هذه الإجراءات تصب الزيت على النار تمهيداً لتفجير ساحة الصراع برمتها.

وأصدر "كابينت"، مساء أمس السبت مجموعة من القرارات في نهاية اجتماع طارئ له لمناقشة تداعيات عمليتي إطلاق النار بالقدس، أبرزها إغلاق منزل منفذ الشهيد خيري علقم تمهيدا لهدمه، ورفض منح بطاقات الهوية لعائلات منفذي العمليات الفدائية.

وفي سياق آخر، لفتت الخارجية لتصاعد اعتداءات المستوطنين وهجماتهم ضد المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل في مختلف مناطق الضفة، مؤكدة أنها ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تصعيد عدوانها وانتهاكاتها وجرائمها ضد الفلسطينيين، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جميع إجراءاته أحادية الجانب.