الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تدمير جدارية لبانكسى رسمت على منزل بمزرعة فى إنجلترا

2023-03-18 08:07:07 AM
تدمير جدارية لبانكسى رسمت على منزل بمزرعة فى إنجلترا
المنزل الذي محيت عنه اللوحة

تدوين- يحدث الآن


كشف تقرير نشره موقع آرت نيوز عن تدمير جدارية لـ بانكسى، كانت مرسومة على منزل متهدم عمره 500 عام داخل مزرعة فى بلدة هيرن باى الساحلية فى كنت بإنجلترا، يوم الثلاثاء الماضى، وفقًا لما نشره حساب الفنان على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" فى اليوم التالى.
 
وتظهر اللوحة الجدارية "صبياً صغيراً، بجانبه قطة، يفتح ستائر حديدية مموجة". والموقع الذى هدم فيه المنزل مملوك لشركة التطوير العقارى التى تخطط لبناء 67 منزلًا فى مكانها، وفقا لما ذكره موقع آرت نيوز. 

 

وعلى الرغم من الموافقة على هدم المزرعة، التى بُنيت نحو عام 1529، فى أواخر العام الماضى، لم يدرك أحد أهمية اللوحة الجدارية.
 
وقال المتعاقد جورج كودويل، الذى سوف يقوم بخطة البناء الجديدة، إنه لم يكن لديه أى فكرة أنه كان بانكسى، ووقت علمى شعرت بالمرض عندما أدركت أنه كان بانكسي - لقد تم تدميرنا، لقد شاهدنا مالك الأرض ونحن نفعل ذلك ولم يعرف أيضًا.
 
لم يعلق بانكسي على رسالته، لكن الصورة الثالثة، والتى تُظهر تدمير المزرعة، تمت تغطيتها بنص يقول "الصباح المكسور".
 
فى الشهر الماضى تم تدمير عمل فنى آخر لبانكسى فى مارجيت، تناولت الفنانة موضوع العنف المنزلي ضد المرأة في قطعة بعنوان Valentine’s Day Mascara، تصور ربة منزل في الخمسينيات من القرن الماضي بسن مفقودة وعين سوداء وهي تضع جسدًا ذكرًا في صندوق.