الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الناصرة: وقفة احتجاجية تزامنا مع جلسة محاكمة قاتل الشاب ديار العمري

2023-05-14 11:25:39 AM
الناصرة: وقفة احتجاجية تزامنا مع جلسة محاكمة قاتل الشاب ديار العمري
من أمام المحكمة، عرب 48

الحدث 48

نظمت عائلة الشاب ديار العمري وأهالي قريته صندلة، وقفة احتجاجية غاضبة أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة، صباح اليوم الأحد، بالتزامن مع موعد بدء محاكمة القاتل المستوطن دنيس موكين.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور العمري والعلم الفلسطيني، وارتدوا لباسا أسود تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورددوا هتافات تمجد الشهيد واخرى تدعو لإنزال أشد عقاب بحق القاتل.

وجرت الوقفة الاحتجاجية وسط حراسة مشددة على مبنى المحكمة من قبل عناصر الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة التابعة لها.

وكانت محكمة الصلح في الناصرة، مددت اليوم، اعتقال المستوطن دنيس بوكين (32 عاما) قاتل الشاب ديار العمري، للمرة الثانية، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة.

المستوطن القاتل، كان قد اطلق النار على الشاب العمري (20 عاما) يوم السبت السادس من الشهر الجاري في أعقاب عراك وقع بينهما في منطقة مرج ابن عامر، وأرداه قتيلا.

وأظهر توثيق مصور تهجم المستوطن على الضحية حينما تواجد داخل مركبته على جانب الطريق، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع، قبل أن يطلق المستوطن النار على الشاب العمري.

وكانت ما تسمى "وزارة الامن الإسرائيلية" قد صادقت مؤخرا، على التخفيف من إجراءات إصدار رخصة حمل السلاح وتقصير مدة إصدارها وفقا لأوامر وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ويقضي قرار توسيع المجموعات التي تحمل رخصة سلاح بإعفاء مقدمي طلبات الحصول على رخصة من مقابلة شخصية ويطلب منهم فقط مصادقة الشرطة.

وارتفع بشكل كبير عدد رخص السلاح التي أصدرتها وزارة الأمن القومي، منذ شباط/ فبراير الماضي، في أعقاب تسهيلات أمر بها بن غفير.

واسفرت تعليمات بن غفير عن ارتفاع عدد تراخيص حمل السلاح خمس مرات خلال شهر واحد، وتم إصدار 408 رخص خلال يوم واحد.