الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين تشارك في دورة الألعاب العربية بالجزائر بـ12 لعبة

2023-06-17 11:28:24 AM
فلسطين تشارك في دورة الألعاب العربية بالجزائر بـ12 لعبة
صورة تعبيرية

الحدث الرياضي

من المقرر أن تشارك فلسطين في دورة الألعاب العربية المقبلة في الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 15 تموز المقبل، ببعثة كبيرة تتكوّن من لاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية.

وستسجل البعثة الفلسطينية مشاركتها في 12 لعبة، هي: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطاولة، والمصارعة، والكاراتية، الجودو، والألعاب الباراولمبية (كرة سلة، ألعاب قوى)، والشطرنج، ورفع الأثقال، والسباحة، وألعاب القوى، والملاكمة.

وستمثل البطولة فرصة للاعبين للاحتكاك مع نظرائهم من الدول العربية الشقيقة المشاركة، وإظهار قدراتهم وتحقيق إنجازات، فضلا عن الاستعداد للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

وتتكوّن البعثة المشاركة من لاعبين ولاعبات من شقيّ الوطن والشتات، حيث تضم العديد من المواهب الواعدة، ولاعبي برنامج الإعداد الأولمبي.

وبدأت المنتخبات الوطنية بالاستعداد لهذه المشاركة، عبر الدخول في معسكرات تدريبية مغلقة داخلية وخارجية، بالتنسيق مع الدائرة الفنية في اللجنة الأولمبية.

وكانت اللجنة الأولمبية، قد أقرت المشاركة في البطولة العربية، بقرار جمعي خلال اجتماعيّ المكتب التنفيذي والجمعية العمومية اللذيّن عقدا في شهر نيسان المنصرم.

وتعود دورة الألعاب العربية للانطلاق مجدداً بعد توقف دام لاثني عشر عاماً، منذ إقامتها آخر مرة في العاصمة القطرية الدوحة.