الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كتيبة جنين تعلن عملية "بأس الأحرار" رداً على عدوان الاحتلال

2023-06-19 08:45:41 AM
كتيبة جنين تعلن عملية
كتيبة جنين- أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، انطلاق عملية "بأس الأحرار" رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها، وذلك في بيان أصدرته الكتيبة، جاء فيه

تصريح عسكري صادر عن سرايا القدس - كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نعلن بحول الله وقوته عن عملية "بأس الأحرار" لرد عدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين،ونؤكد استمرار القتال، ونطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأن معنويات مقاتلينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا في الميدان بإذن الله، وأن ما رأه العدو هو شيء يسير مما أعده مجاهدونا.

جهادنا مستمر وسلاحنا مشرع في كل الساحات 

وأُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بينها خطيرة برصاص جيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، خلال اقتحام  مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة بينهم خطيرة خلال اقتحام الاحتلال لحي الهدف والجابريات في محيط مخيم جنين، إذ جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما منع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى مصاب واسعافه.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 22 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، بينها 5 بجروح حرجة، وجرى نقل إحدى الاصابات بالرأس إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.