الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معركة في جنين.. عبوات شديدة الانفجار وطائرات أباتشي لأول مرة منذ الانتفاضة الثانية

2023-06-19 09:41:21 AM
معركة في جنين.. عبوات شديدة الانفجار وطائرات أباتشي لأول مرة منذ الانتفاضة الثانية

الحدث الفلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، استشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفل، وإصابة 29 فلسطينيا (9:30) في عدوان إسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

ونقلا عن مصادر عبرية، فإن المقاومين الفلسطينيين أوقعوا قوات الاحتلال في كمين أصيب فيه 6 جنود بينهم عناصر من القوات الخاصة معظمها متوسطة.

وذكرت، أن المقاومين استخدموا عبوات قوية شديدة الانفجار، ما جعل جنين ساحة معركة استمرت فيها الاشتباكات المسلحة والانفجارات لساعات متواصلة دون توقف. 

وهو ما دفع بقوات الاحتلال إلى تعزيزات مروحية لإخلاء المصابين الجنود، بعد استمرار تبادل إطلاق النار واستهداف آليات الاحتلال المصفحة بعبوات شديدة الانفجار.

وأكدت مصادر عبرية، أن ما جرى في جنين حدث استثنائي جداً دفع سلاح الجو للزج بطائرة أباتشي للقيام بعمليات الإنقاذ.

وقصفت طائرات الأباتشي الإسرائيلية أراض فارغة في حي الجابريات بالقرب من مسجد مطل على مخيم جنين بالصواريخ ثلاث مرات متتالية وذلك للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية.

قناة كان العبرية قالت، إن الجنود الستة أصيبوا خلال تواجدهم داخل مركبة مصفحة من طراز النمر.

وفي بيان مشترك لجيش الاحتلال وحرس الحدود، جاء فيه: مروحيات حربية أطلقت نيرانها في منطقة مدينة جنين بعد رصد مسلحين فيها.

وأضاف البيان: في وقت سابق صباح اليوم قامت قوات من جيش الاحتلال ووحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود باعتقال مطلوبيْن فلسطينييْن في مدينة جنين حيث دارت اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين.

وأكد، أن عبوات ناسفة ألقيت نحو القوات التي ردت بإطلاق نا، ولدى خروج القوات تعرضت إحدى المركبات العسكرية لانفجار عبوة ناسفة أسفرت عن وقوع أضرار بها.