الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عائلته اتهمت البلدية بقتله.. وفاة شادي أبو قوطة خلال حملة لإزالة التعديات في خانيونس

2023-07-27 12:20:07 PM
عائلته اتهمت البلدية بقتله.. وفاة شادي أبو قوطة خلال حملة لإزالة التعديات في خانيونس

الحدث الفلسطيني

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي محافظة خانيونس، صباح اليوم الخميس، وذلك بعد وفاة المواطن شادي أبو قوطة (48 عامًا)، في منطقة جورة العقاد، وذلك إثر سقوط حائط عليه خلال قيام بلدية خانيونس بتنفيذ حملة لإزالة "التعديات".

وأفاد أهالي من المنطقة في منشوراتٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ المواطن أبو قوطة توفي أثناء عمل الجرافة قرب السور الذي يحيط بمنزله، حيث حاول المواطن منع الجرافة من هدم السور واعتراض طريقها، إلّا أنّ سائق الجرافة لم يكترث.

وانتشر خبر وفاة المواطن أو قوطة بين الأهالي الذين أغلقوا عدّة شوارع غضبًا واستياءً من هذه الحادثة الألمية، حيث وصف الأهالي ما جرى بأنّه جريمة تستدعي التحقيق العاجل.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل، بضرورة قيام الجهات المختصة بفتح تحقيقٍ عاجل وتشكيل لجنة أهليّة وحقوقيّة ومن الأجهزة الأمنيّة للوقوف على ما جرى ومحاسبة كل من تسبّب في وفاة المواطن أبو قوطة.

وأشعل أهالي منطقة جورة العقاد والمناطق المجاورة الإطارات المطاطية على المفترقات الرئيسيّة في خانيونس احتجاجًا على وفاة المواطن أبو قوطة.

واتهمت عائلة أبو قوطة بلدية خانيونس بالتسبب بوفاة أحد أفرادها بعد اسقاط جدار المنزل عليه خلال ازالة التعديات.

واستنكرت حركة حماس في محافظة خانيونس الحادث الأليم الذي أدى لوفاة المواطن شادي عطية عبد الحميد أبو قوطة. 

وقالت في بيان رسمي لها: تتحمل بلدية خان يونس كامل المسئولية عما حدث، فلا يوجد أي مبرر لهذا السلوك غير المسؤول، وأكدت على تحمل وزارة الحكم المحلي، وبلدية خانيونس مسئوليتها الكاملة والتامة تجاه ما حدث، مطالبة بلجنة تحقيق حكومية فوراً.