الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يوقع اتفاقا مع ألمانيا على أكبر صفقة بيع أنظمة دفاع جوي

2023-08-17 08:52:16 AM
الاحتلال يوقع اتفاقا مع ألمانيا على أكبر صفقة بيع أنظمة دفاع جوي
أرشيفية

ترجمة الحدث

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الخميس، عن موافقة الإدارة الأمريكية على بيع منظومة حيتس 3 الإسرائيلية إلى ألمانيا. 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن وزارة جيش الاحتلال ستوقع الاتفاقية مع وزارة الدفاع الألمانية وصناعة الفضاء، وهي أكبر صفقة بيع أسلحة دفاع جوي في تاريخ إسرائيل، إذ تقدّر في تاريخ البلاد بقيمة 3.5 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد موافقة الإدارة الأمريكية، سيجتمع كبار المسؤولين في وزارتي الجيش الإسرائيلية والدفاع الألمانية لحضور حفل التوقيع، وسيدفع الألمان بمبلغ 600 مليون دولار للبدء الفوري بالعمل في المشروع. 

ويعد نظام حيتس 3، الذي تم تطويره وإنتاجه بشكل مشترك من قبل مديرية "حوما" في جيش الاحتلال الإسرائيلي ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية (MDA)، نظام الدفاع الجوي الأكثر تقدمًا من نوعه في عالم اعتراض الصواريخ الباليستية في الفضاء، خارج الغلاف الجوي.

وقال وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت إن "الموافقة الأمريكية التي تم الحصول عليها الليلة لبيع نظام حيتس 3 هي تعبير عن الثقة في القدرات غير العادية للصناعات الدفاعية الإسرائيلية". 

وأضاف "هذا قرار مهم يساعد في بناء القوة التكنولوجية والاقتصادية لإسرائيل، وفي نظر كل يهودي، له معنى خاص هو أن ألمانيا تطلب مساعدة إسرائيل للدفاع عن نفسها".