السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الادعاء يطلب بدء محاكمة ترمب بمحاولة التلاعب بنتائج انتخابات جورجيا

2023-08-17 10:20:36 AM
الادعاء يطلب بدء محاكمة ترمب بمحاولة التلاعب بنتائج انتخابات جورجيا
دونالد ترامب

الحدث العربي والدولي

طلبت المدعية العامة في قضية محاولة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب التلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا، تحديد الرابع من آذار 2024 موعدا لبدء محاكمته.

وبحسب واشنطن بوست، يواجه الرئيس الأميركي السابق البالغ من العمر 77 عاما أربع محاكمات جنائية في خضم حملته الرئاسية لانتخابات 2024، وفي حال وافقت المحكمة على الموعد المقترح ستفتتح الجلسات عشية "الثلاثاء الكبير"، وهو اليوم الذي تصوّت فيه أكثر من 12 ولاية في الانتخابات التمهيدية الجمهورية لاختيار مرشّح الحزب لاستحقاق 2024.

وقبل ثمانية أيام من موعد التصويت في جورجيا، وجّهت الاثنين الماضي لترمب تهمة "الابتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم إثر تحقيق موسّع استمر سنتين في جهود بذلها لعكس خسارته في الانتخابات الرئاسية عام 2020 في ولاية جورجيا.

وفي السياق، وجّهت المدعية العامة في أتلانتا فاني ويليس، عدة اتهامات إلى 18 شخصا على صلة بالتآمر المفترض، بمن فيهم المحامي الشخصي السابق للمليارير الجمهوري رودي جولياني وكبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترمب، مارك ميدوز.

وجاء في وثيقة طلب تحديد موعد بدء الجلسات التي قدّمتها ويليس للمحكمة أنه "في ضوء قضايا جنائية ومدنية أخرى عالقة للمدعى عليه ترمب أمام محاكم شقيقة تقترح ولاية جورجيا مواعيد نهائية معينة لا تتعارض مع جلسات الاستماع المجدولة بالفعل ومواعيد المحاكمة أمام هذه المحاكم الأخرى".