الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل توافق على زيادة عدد العمال الأردنيين في إيلات بـ 1150 عاملا

2023-09-07 09:32:06 AM
إسرائيل توافق على زيادة عدد العمال الأردنيين في إيلات بـ 1150 عاملا

الحدث الاقتصادي

أصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أمس الأربعاء، بيانا صحفيا، أشارت فيه إلى نتائج اجتماع موسع للجَنة التنسيقية العليا بين الجانبين الأردني والإسرائيلي على مستوى الخبراء في مدينة العقبة.

وجاء في البيان أنه "عقد اجتماع موسع للجَنة التنسيقية العليا بين الجانبين الأردني والإسرائيلي على مستوى الخبراء في مدينة العقبة وذلك للتباحث حول عدد من الملفات والتي تُعنى بالتنسيق لغايات القضايا المشتركة في عدة مجالات".

وأضاف البيان: تمخض عن تلك التفاهمات الوصول إلى زيادة أعداد العمال الأردنيين بنحو 1150 عاملا أردنيا، فضلا عن 3200 عاملا يعملون منذ سنوات سابقة في مدينة إيلات.

وبحسب وسائل إعلام أردنية وإسرائيلية، فقد تم بحث مجالات التعاون في الأمور الزراعية والتكنولوجيا الحيويّة في القطاعات الزراعية ومنها الزراعات السمكّية في المياه المالحة.

وفي ذات السياق، بحثت اللجنة التي تترأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اقتراحاً لبدء خطوط الطيران المباشر، وذلك بهدف زيادة أعداد السائحين لمنطقة العقبة وتسهيل عبور الأفواج السياحية العالمية التي تستخدم مطار إيلات ، فضلاً عن المجموعات السياحية العابرة نحو الجانب الأردني.