الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تواصل الاستعدادات لعقد نموذج محاكاة الاتحاد الاوروبي في الحديقة التكنولوجية - بيرزيت "تكنو بارك"

2023-09-11 10:50:06 AM
تواصل الاستعدادات لعقد نموذج محاكاة الاتحاد الاوروبي في الحديقة التكنولوجية - بيرزيت

الحدث الفلسطيني

أعلن منتدى شارك الشبابي عن تواصل الاستعدادات لعقد نموذج محاكاة الاتحاد الاوروبي، وذلك بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الخارجية والمغتربين، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ضمن برنامج "الشباب يقود".

وفي هذا السياق من المقرر ان يعقد الشركاء جلسة محاكاة نموذج الاتحاد الأوروبي الأول في فلسطين، والثاني عربيا، بنسخة مطورة ومحدثة، الخميس المقبل في الحديقة التكنولوجية - بيرزيت "تكنو بارك"

ويؤكد مسؤول العمليات في منتدى شارك عادل سباعنة، ان النموذج يهدف إلى منح المشاركين ضمن مشروع "الشباب يقود" فرصة للتعرف عن كثب حول ماهية الاتحاد الأوروبي، وأساليب عمله، والذي من خلاله سيقود المشاركون يوماً من المفاوضات حول بعض الأحداث الواقعية المحيطة بالاتحاد الأوروبي لوضع استراتيجية التعامل معها والوصول إلى رؤية توافقية تعكس موقف دول الاتحاد الأوروبي.

وتابع سباعنة: "سيقوم المشاركون باختيار الجهة المؤسساتية الاوروبية التي سيؤدون محاكاة لأعمالها، واختيار القضية ذات العلاقة- موقف الاتحاد الاوروبي من القضية الفلسطينية (ما بين الماضي والحاضر). مهارات التحليل، الإصغاء الجيد، التفكير الاستراتيجي، إدارة الحوار، التفاوض وصياغة الحلول. مهارات كتابية (صياغة الخطابات وعكس مواقف الدول الحقيقية، صياغة مشاريع القرارات والقرارات). ومهارات الخطابة والالقاء".

ويتوقع سباعنة، ان يتم تطبيق محاكاة هذا النموذج سنويا ويعكس التزام الشباب الفلسطيني بمبادىء الدبلوماسية والعلاقات الدولية والتعرف على جسم دولي مثل الاتحاد الاوروبي.