الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قادة الجهاد وحماس والشعبية: اتفاق على تصعيد المقاومة الميدانيّة وتعزيز كل أشكال التنسيق في القضايا كافة

2023-09-24 12:14:47 PM
قادة الجهاد وحماس والشعبية: اتفاق على تصعيد المقاومة الميدانيّة وتعزيز كل أشكال التنسيق في القضايا كافة

الحدث الفلسطيني

عُقد، مساء أمس السبت، لقاءٌ ثلاثي، في العاصمة اللبنانية بيروت، حضره زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وصالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وجميل مزهر، نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وشارك فيه عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي، علي أبو شاهين، وعضو المكتب السياسي في حركة حماس، حسام بدران.

وناقش المجتمعون التطوّرات الراهنة، وسبل مواجهة العدوان الصهيوني المتصاعد ضد شعبنا، وخاصة تهديدات الاحتلال بتنفيذ اغتيالات، ومواصلة الاقتحامات، واستمرار سياسة الضم والاستيطان، والعدوان على مدينة القدس ضمن محاولاتٍ محمومة لفرض واقعٍ جديدٍ في المدينة المقدّسة.

وتوجّهت القوى الثلاث بتحية إجلالٍ وإكبار إلى شهداء شعبنا الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى فلسطين، وإلى أسيراتنا وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، مُعبرين عن اعتزازهم بالمقاومة المتصاعدة في الضفة المحتلة، ودور المقاومين في التصدي لجرائم الاحتلال، وإفشال المخططات الاجرامية للحكومة الصهيونيّة الفاشية بحق شعبنا والأسرى والمقدسات.

كما عبّروا عن افتخارهم واعتزازهم بالعمليات النوعيّة التي ينفذها المقاومون الأبطال وحسن إدارتهم لمعركة التصدي للعدوان في الضفة المحتلة، واستمرار العمليات البطوليّة الجريئة التي تربك جنود الاحتلال والمستوطنين واستنزفتهم.

وأكَّدت القوى الثلاث، على أهمية تصعيد المقاومة الشاملة وعلى رأسها المقاومة المسلّحة في وجه الاحتلال الصهيوني، واتفقوا على تعزيز كل أشكال التنسيق بين القوى الثلاثة في القضايا كافة، واستمرار الوحدة الميدانيّة مع كل المقاومين للتصدي للعدوان الصهيوني ولكل أشكال المؤامرات التي تستهدف قضيتنا وشعبنا، فيما جرى، في هذا السياق، التطرّق إلى أهمية بحث ومناقشة تشكيل جبهة موحّدة للمقاومة في الميدان.