الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخارجية الأمريكية تنفي تقارير إسرائيلية بخصوص إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة

2023-09-26 09:26:39 AM
الخارجية الأمريكية تنفي تقارير إسرائيلية بخصوص إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة
أرشيفية

ترجمة الحدث

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الليلة الماضية، إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن إدراج إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وأضاف أن "وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركس سيتشاوران ويعلنان قرارهما في الأيام المقبلة". 

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإنه رغم النفي الأمريكي الرسمي، يبدو أن الإعفاء من التأشيرة للإسرائيليين سيعلن عنه رسميا الخميس، وبحسب التقديرات فإنه من المتوقع أن يبدأ تطبيق القرار عمليا اعتبارا من تشرين الثاني / نوفمبر.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت، الليلة الماضية، أنه سيتم الإعلان عن الإعفاء من التأشيرة "في أقرب وقت هذا الأسبوع"، و"سيتمكن المواطنون الإسرائيليون الذين يحملون جواز سفر بيومتري من السفر إلى الولايات المتحدة بتأشيرة إلكترونية".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين أمس: "هذه أخبار جيدة لجميع الإسرائيليين"، شاكرًا الرئيس الأمريكي جو بايدن وبلينكن والسفير المنتهية ولايته توم نايدس.

 وأضاف: "في غضون أسابيع قليلة، سيتمكن الإسرائيليون من زيارة الولايات المتحدة دون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة من السفارة الأمريكية".

وبحسبه، فإن "انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة يعد إنجازا سياسيا، والإعفاء سيساهم في تعزيز الاقتصاد بشكل عام والسياحة بشكل خاص، مع تقليل البيروقراطية والتكاليف".