الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شهيدان واصابات بينها حرجة في قصف لطائرات الاحتلال على مخيم نور شمس

2023-12-17 05:18:10 AM
شهيدان واصابات بينها حرجة في قصف لطائرات الاحتلال على مخيم نور شمس
جانب من اقتحام مخيم نور شمس

الحدث الفلسطيني

استشهد مواطنان وأصيب آخرون، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة، فجر اليوم الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال المسيرة على مخيم نور شمس في طولكرم، وسط  اعتقالات وتدمير للبنية التحتية، واعلان المخيم منطقة عسكرية مغلقة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، بينما أصيب آخرون، بينهم وصفت حالتهم بالخطيرة، إثر قصف لمسيرات الاحتلال طال عدة مواقع بالمخيم.

وأوضحت المصادر، أن الشابين، استشهدا نتيجة إصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركوا ينزفون وعدد من الجرحى بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الاسعاف بالدخول الى المخيم.

وعرف من بين المنازل التي استهدفت بالقصف في مخيم نور شمس، منزل المواطن اياد المعين، التي تزعم قوات الاحتلال أنه "مطلوب لها".

كما قصفت طائرات الاحتلال المسيرة، مواقع في حارة المنشية بمخيم نور شمس، دون أن يتسنى لمراسلتنا طبيعة الأماكن المستهدفة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين خلال عمليات دهم واسعة للمنازل، عرف منهم الشاب عمر امجد محمد حسين، من منزله في ضاحية اكتابا شرق طولكرم، والمسعف هاني بنان صوان (27 عاما)، من سيارة الاسعاف التي كان متواجدا فيها على مدخل مخيم نور شمس، وهو أسير محرر من سكان ضاحية ذنابة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرق المدينة، وسط سماع دوي انفجارات واطلاق نار مكثف في العديد من الأحياء.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على اسطح البنايات العالية، عرف من اصحابها عائلة البطة والسعايدة في المخيم.