الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يفجر ثلاثة منازل في مخيم نورشمس بطولكرم

2023-12-26 09:35:19 AM
الاحتلال يفجر ثلاثة منازل في مخيم نورشمس بطولكرم

الحدث الفلسطيني

تصدت فصائل المقاومة في مدينة طولكرم ومخيماتها لاقتحام واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شهدته منذ الليلة الماضية، فجرت خلاله ثلاثة منازل واستهدفت بناية بقذائف الأنيرجا.

وفجرت قوات الاحتلال منزلًا، على مدخل مخيم نور شمس شرق طولكرم، كما حاصرت مبنى قيد الإنشاء على مدخل ضاحية اكتابا شرق المدينة، واستهدفته بقذائف الأنيرجا.

ودمّرت جرافات الاحتلال في طولكرم أسوار عدد من المنازل والمدارس والمساجد في المخيم، وسحقت مركبات المواطنين، ودمرت الشارع المحاذي لحاووز المياه المغذي لمخيم نور شمس.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء مخيم نور شمس والأعيرة النارية بكثافة، تزامنا مع استمرار عدوانها، كما أعلنت المخيم منطقة عسكرية مغلقة ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه، وأقامت ثكنات عسكرية في عدة منازل في مختلف احياء المخيم

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في منطقة المنشية وجبل النصر وجبل الصالحين، ونشرت قناصتها على أسطحها، واحتجزت سكانها في غرفة واحدة في كل مبنى، في الوقت الذي نشرت مجموعة من القناصة في منطقة الأحراش المقابلة للمخيم، والبنايات العالية في محيطه.

وجرفت آليات الاحتلال العسكرية الشارع المحاذي لمدخل المخيم، وشارع حارتي المنشية والدمج، ودمرت البنية التحتية، كما لاحقت مركبات الإسعاف التي تتواجد في المخيم، وأجبرتها على مغادرته تحت تهديد السلاح.

واندلعت النيران في ثلاثة منازل بالمخيم بعد قيام جيش الاحتلال بتفجيرها، ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني سيدة إلى المستشفى بعد إصابتها بالاختناق نتيجة تفجير أحد المنازل.

وتصدى مقاومون بالرصاص الحي والعبوات المتفجرة للقوات المقتحمة لطولكرم، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق، خلال الاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إسلامبولي رياض بدير (32 عاما) عقب مداهمة منزله في الحي الجنوبي لطولكرم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة علار شمال طولكرم، وشرعت بحملة مداهمات في البلدة، تزامناً مع اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

وفي سياق متصل، أصيب شابين برصاص الاحتلال في بلدة عتيل شمال طولكرم، كذلك أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة خلال اقتحام بلدة دير الغصون شمال المدينة.