الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأوقاف تعلن عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 2024 للمحافظات الشمالية

2024-01-17 01:02:31 PM
الأوقاف تعلن عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 2024 للمحافظات الشمالية
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أعلن الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي للمحافظات الشمالية 2024 مـ / 1445 هـ في جميع المحافظات الشمالية باستثناء مدينتي القدس والخليل وذلك ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 21 / 1 /2024 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024 .

وأوضح البكري أنه وبناء على تعليمات وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بضرورة إتمام كافة الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل للحج بوقت مبكر قامت وزارة الأوقاف بتوقيع بروتوكول الحج لهذا العام وانجاز كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج .

وأضاف البكري أن التسجيل للحج سيكون من خلال الموقع الالكتروني www.tawaf.ps او من خلال زيارة مديريات وزارة الأوقاف في جميع المحافظات الشمالية وانه قد تم توفير خدمة دفع رسوم التسجيل من خلال منصة palpay او أحد نقاط البيع التابعة للمنصة وذلك للتسهيل على المواطنين الراغبين بالتسجيل .

وبين البكري أنه وبتوجيهات محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء قامت الوزارة بإتمام كافة الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل الالكترونية بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد سكن ونقل الحجاج قال البكري " أنه تم تشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء لاستئجار سكن وحافلات الحجاج حيث تم طرح العطاء في الصحف وقامت اللجنة المشكلة بإنهاء إجراءات عطاء نقل الحجاج من غور نمرين الى المملكة العربية السعودية وسكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة توقيع الإتفاقيات الرسمية مع جميع المؤسسات السعودية ".

وأكد البكري أن الوزارة ومن خلال الإدارة العامة للحج والعمرة تعمل وبشكل مستمر على التحضير والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة ومخاطبة الجهات الرسمية ذات الإختصاص لإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج .