الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصدر مصري: التحرك في محور فيلادلفيا يقلق القاهرة والوعود الإسرائيلية الشفهية غير كافية

2024-02-02 11:35:07 AM
مصدر مصري:  التحرك في محور فيلادلفيا يقلق القاهرة والوعود الإسرائيلية الشفهية غير كافية

الحدث الإسرائيلي

كشف مسؤول مصري مطلع، لوسائل إعلام عبرية، أن القاهرة تلقت تأكيدات شفهية صريحة من "إسرائيل" بأن الإجراءات المرتقبة لجيش الاحتلال في محور فيلادلفيا، والذي يهدف إلى منع تهريب الأسلحة من تحته عبر الأنفاق، لن تبرر قلق القيادة المصرية من هجرة الغزيين إلى الأراضي المصرية.

وبحسب ذات المصدر، فإن التوتر حول محور فيلادلفيا ليس بالضرورة بسبب النشاط الإسرائيلي نفسه على الجانب الفلسطيني من الحدود، ولكن بسبب احتمال أن يؤدي هذا الإجراء إلى فرار جماعي لسكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء.

وأضاف:" أن مصر تشك في نوايا حكومة الاحتلال الحالية، فيما يتعلق بهجرة الفلسطينيين من غزة إلى مصر. وبالنسبة للقاهرة، فهذا خط أحمر، وتهديد للأمن القومي في مصر."

وأوضح المصدر، أنه ولهذا السبب لن تكتف القاهرة بالوعود الشفهية وتطالب بضمان ذلك على أرض الواقع.

تجدر الإشارة الى أن المؤتمر الإسرائيلي الداعي إلى "إعادة استيطان قطاع غزة"، الذي انعقد بداية الأسبوع بمشاركة وزراء إسرائيليين، لم يؤد إلاّ إلى تعاظم شكوك القاهرة بشأن نوايا حكومة اليمين المتطرف الحالية.

ونفى مصدر مصري آخر على قناة "الحدث" السعودية، التقارير الإسرائيلية التي تفيد بوجود اتفاقيات بين إسرائيل ومصر بشأن محور فيلادلفيا، وبحسب قوله لا يوجد حتى الآن أي اتفاقات بشأن الترتيبات الأمنية ضمن النشاط المخطط له في المحور.