الجمعة  23 شباط 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قطر تحتفظ باللقب في خزائنها وتحرم الأردن من دخول تاريخ آسيا

2024-02-10 07:17:23 PM
قطر تحتفظ باللقب في خزائنها وتحرم الأردن من دخول تاريخ آسيا

 

الحدث الرياضي

 قاد "هاتريك" النجم أكرم عفيف المنتخب القطري مساء اليوم السبت، للتيويج بلقب بطولة أمم آسيا لكرة القدم، بفوزه في المباراة النهائية على ضيفه الأردني بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الختامي للبطولة التي استضافة إستاد لوسيل.

وسجل هداف قطر وهداف البطولة برصيد 8 هداف، أكرم عفيف ثلاثة أهداف من ثلاثة ضربات جزاء ليقود منتخب بلاده للقب الثاني والحفاظ على اللقب للمرة الثانية تواليا، التي سبقها إليها منتخبات كوريات الجنوبية، وايران، واليابان والسعودية.

وحافظ المنتخب القطري على اللقب في خزائنه للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بلقب نسخة 2019 التي استضافتها الإمارات، بينما فشل المنتخب الأردني في دخول التاريخ الآسيوي واكتفى بمركز الوصافة في أفضل مشاركاته في تاريخ البطولة.

وهذا ثالث نهائي يجمع منتخبين عربي في البطولة الآسيوية، وكان الأول في نسخة 1996 بين السعودية والامارات مستضيفة البطولة آنذاك، وتوج باللقب الأخضر السعودي، وكان الثاني في نسخة 2007 عندما جمع العراق والسعودية، وتوج باللقب اسود الرافدين بهدف نجمهم الأول وقتها يونس محمود.

وكان المنتخب الأردني وصل للمباراة النهائية بفوزه في الدور نصف النهائي على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، بينما تأهل المنتخب القطري بفوز شاق على منتخب ايران بثلاثة أهداف لهدفين.

وأنهى العنابي القطري الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد سجله هدافه في البطولة أكرم عفيف في الدقيقة الـ22 من ركلة جزاء.

وعدل نجم الأردن وهدافه بالبطولة يزن النعيمات هدف التعادل في الدقيقة الـ67 من زمن اللقاء من كرة عرضية من زميله احسان حداد وصلت الكرة إلى النعيمات الذي سددها قوية على يمين الحارس القطري مشعل برشم، مسجلا هدفه الرابع في البطولة.

وعاد حكم اللقاء ومنح المنتخب القطري ركلة جزاء ثانية ترجمها أكرم عفيف في الدقيقة الـ73 في شباك الحارس يزيد أبو ليلى، رافعا رصيده في البطولة إلى 7 أهداف بالصدارة لوحده متخطيا العراقي أيمن حسين.

ومنح حكم اللقاء مجددا منتخب قطر وبعد العودة لـ"تقنية الفار" ضربة جزاء ثالثة في الوقت بدل الضائع ترجمها عفيف بسهولة في شباك الحارس أبو ليلى، ليسجل ثامن أهدافه، وينتهي اللقاء بفوز قطر بثلاثة أهداف لهدف.