السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حكومة الاحتلال تتجه لمنع من هم دون 40 عاما من الدخول للأقصى في رمضان

2024-02-19 09:55:27 AM
حكومة الاحتلال تتجه لمنع من هم دون 40 عاما من الدخول للأقصى في رمضان
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

تقدمت شرطة الاحتلال الإسرائيلية باقتراح تسوية بشأن تقييد دخول أهالي القدس والداخل المحتل إلى المسجد الأقصى خلال رمضان، على أن تفرض تقييدات على من هم دون 40 عاما، بينما يتم لاحقا البت بشأن التقييدات للنساء والأطفال، بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، صباح اليوم الاثنين.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فقد تم تقديم اقتراح التسوية خلال مناقشات، مساء الأحد، التي ترأسها رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وعلى ما يبدو هناك توجه لمنع من هم دون 40 عاما من أهالي القدس والداخل المحتل من الدخول إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وبحسب مقترح التسوية الذي قدمته شرطة الاحتلال، سيتم تنفيذ القرار خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وفي نهاية الأسبوع سيتم تحديد ما إذا كان سيتم الاستمرار في القيود أو منح التخفيف.

وقالت مصادر حضرت الجلسة إن نتنياهو أعرب عن دعمه للاقتراح، وطلب من الموظفين العمل عليه لفترة أطول.

وفي المناقشة، قال المسؤولون الأمنيون إن معظم "العوامل الإشكالية" بين فلسطينيي الداخل والقدس هم تحت سن الأربعين، بما في ذلك الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعات محظورة، وأولئك الذين لا ينتمون إلى أي جماعة، لكنهم معروفون لدى الشاباك والشرطة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر سياسي قوله إن "أي قرار قابل للتغيير حسب الوضع القتالي في غزة، وما إذا كان هناك اتفاق لإطلاق سراح الرهائن".