الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"بي بي" تخطط لضخ 1.5 مليار دولار استثمارات جديدة في مصر

2024-02-20 09:13:12 AM

الحدث الاقتصادي

قال الرئيس التنفيذي لشركة «بريتش بتروليوم (بي بي)»، موراي أوشينكلوس، الاثنين، إن شركته تخطط لضخ استثمارات جديدة تصل إلى 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف في مصر على مدى السنوات القادمة، مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 5 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال لقاء أوشينكلوس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش مؤتمر «إيجبس 2024» للطاقة، حسبما أفاد بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي.

وأكد أوشينكلوس خلال اللقاء حرص الشركة على استمرار استثماراتها في مجال استكشاف الغاز والبترول في مصر، قائلاً إن الشركة تضع مصر أولوية في مجال الاستكشاف.

وأشار إلى التسهيلات البرية والبحرية المقامة في مصر لتسريع خطط التنمية والإنتاج لتلبية الطلب المتنامي للسوق المحلية، ودعم مساعي الدولة لتصدير الفائض من الطاقة.

وحسب البيان، أشاد الرئيس السيسي بعمل الشركة في مجال التحول للطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات، مشيراً إلى اتساق وتوافق الرؤى بين الجانبين فيما يتعلق بالتحول العادل للطاقة، وتطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية، خصوصاً في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وقال فهمي إن الرئيس السيسي أثنى على نشاط الشركة المميز وحجم استثماراتها المتنامي في مصر، ومشروعاتها الاستكشافية في قطاعي الغاز والبترول، التي تتسق وجهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة.