السبت  21 أيلول 2019
LOGO

وزير العمل: الحكومة صرفت 10 ملايين دولار لشراء الوقود لكهرباء غزة

2014-07-25 07:12:48 PM
وزير العمل: الحكومة صرفت 10 ملايين دولار لشراء الوقود لكهرباء غزة
صورة ارشيفية

 الحدث- غزة

 أكد وزير العمل مأمون أبو شهلا، قيام الحكومة بصرف 10 ملايين دولار لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة وذلك بعد عجز شركة توزيع الكهرباء من الجباية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها جميع محافظات القطاع، الى جانب رفع الضرائب عن الوقود الصناعي اللازم لتشغيل المحطة.
كما اكد ابو شهلا في بيان له اليوم الجمعة، قيام الحكومة بصرف مبلغ 10 ملايين دولار لبرنامج الغذاء العالمي بقطاع غزة لتقديم الوجبات الغذائية اللازمة، اضافة الى حليب الاطفال إلى الأسر والعائلات التي تضررت بيوتها ولجئ عشرات الآلاف منها الى المدارس والمساجد وساحات المستشفيات اضافه الي بيوت الاهل والجيران.
وأشاد أبو شهلا بدور بعض المؤسسات والشركات التي تقوم بتقديم بعض الدعم لهذه الأسر، كما ثمن عاليا قيام العديد من المواطنين بالوقوف الي جانب هذه الأسر إن كان بالتبرع او المساعدة او فتح بيوتهم لاستقبال بعض الأسر وبشتى الوسائل مما يظهر أخلاق شعبنا الحقيقية بالتكافل الاجتماعي والصمود بوجه هذا العدو الغاشم.
ونوه الى قيام الحكومة بفتح حساب بنكي في البنوك العاملة بغزة يحمل اسم (الإغاثة العاجلة لغزة) وتحويل الحكومة مبلغ 35 مليون شيقل لهذا الحساب والذي خصص لدفع مبالغ نقدية عاجلة لمساعدة قطاعات واسعه من ابناء شعبنا المتضررين لتوفير الحد الأدنى من احتياجاتهم.
وأشار ابو شهلا الى قيام الحكومة بالاتصال بالعديد من المؤسسات الدولية لتوفير احتياجات المستشفيات المتزايدة من الادوية والمهمات الطبية والوقود لان هذا العدد الكبير من الاصابات والجرحى يتجاوز الامكانيات البسيطة لهذه المشافي.