الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الوليد بن طلال يخطط لطرد الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"

2015-06-15 03:03:41 PM
الوليد بن طلال يخطط لطرد الرئيس التنفيذي لـ
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات

نقلت صحيفة فاينانشال تايمز، عن الأمير الوليد بن طلال أحد المستثمرين الأوائل فى تويتر، قوله إنه يعتقد أن الرئيس التنفيذى المؤقت للشركة، يجب ألا يستمر فى المنصب، بسبب التزاماته الأخرى فى العمل.

واختير جاك دورسى - المؤسس المشارك لتويتر - لإدارة الشركة يوم الخميس بصورة مؤقتة، بعد إعلان الرئيس التنفيذى ديك كوستولو استقالته بشكل مفاجئ، والتى ستصبح سارية المفعول اعتباراً من أول يوليو.


وقال الوليد فى مقابلة مع فاينانشال تايمز:"جاك لديه شركة أخرى باسم سكوير، وهو ما يتطلب الكثير من الاهتمام والعمل هناك طوال الوقت، لذلك أعتقد وأثق أن جاك دورسى موجود على أساس مؤقت."

وأضاف "القائد الجديد يجب أن تكون لديه معرفة تكنولوجية، وتوجه استثمارى، وعقلية تسويقية."


وبدأ الوليد الاستثمار فى تويتر عام 2011 بمبلغ 300 مليون دولار من ثروته الخاصة وأموال شركة (المملكة القابضة)، وهى شركة الاستثمار التى يملك معظم أسهمها.


وقال دورسى لرويترز يوم الخميس، إنه لا يفكر "بالمرة" فى البقاء بمنصب الرئيس التنفيذى بشكل دائم، لأن البحث عن رئيس دائم بدأ بالفعل، وان كان لم يستبعد تولى المنصب.

 
وتتصدر المملكة دول العالم في نسبة المستخدمين النشطين لموقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت بشكل عام، حيث حصلت على نسبة 41%.
 

وتفوقت السعودية، وفق الدراسة التي أجراها قسم الإحصائيات في موقع “بيزنس إنسايدر”، على دول مثل الولايات المتحدة، التي بلغت نسبة مستخدمي تويتر فيها 23% من مستخدمي الإنترنت، والصين التي بلغت النسبة فيها نحو 19% فقط. 

المصدر: موقع مصر العربية