الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيف يتم تهريب البيض من الضفة إلى إسرائيل؟

2015-07-06 02:56:34 PM
كيف يتم تهريب البيض من الضفة إلى إسرائيل؟
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس

تعتقل الشرطة الاسرائيلية بشكل دوري مهربي البيض من الضفة الى اسرائيل، كان آخرها خلية "اسرائيلية-فلسطينية- تم اعتقالها ليلة أمس الأحد، من خلال معلومات قادت التحقيقات الى سمسار اسرائيلي من مستوطنة "موديعين".

ويعمل المهربون على تهريب البيض من خلال تزوير الاختام عليه قبيل طرحه في المطاعم والمقاهي وشركات لتوزيع المواد الغذائية.

وتشير التقديرات الى ان عمليات "تهريب البيض" من مناطق السلطة الفلسطينية الى اسرائيل تبلغ قيمتها 10 مليون شيقل سنويا وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الاثنين.

 ويستدل من التحقيقات التي كشفها موقع "يديعوت أحرنوت" العبري أن أفراد العصابة من بلدات إسرائيلية اعتادوا بيع كميات البيض التي كانت  تهرب من الأراضي الفلسطيني والشروع في تحقيقات سرية استمرت لأشهر عقبها تم اعتقال أفراد العصابة التي يتزعمهما إسرائيلي من مستوطنة "موديعين".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن شرطة الاحتلال ضبطت أموالا وكمية من البيض في مخزن ببلدة بيت لقيا قرب رام الله، الليلة الماضية.

وتعتبر الشرطة بأن عمليات التهريب لهذا البيض الذي لم يخضع للفحص في المعامل الإسرائيلية قد يكون له أثار على صحة المستهلك الإسرائيلي، وهذا ما يشكل خطورة أكثر من عمليات التهريب نفسها، بحسب الإذاعة، مشيرة إلى أنه سيتم اليوم عرض كافة المعتقلين أمام المحكمة لتمديد اعتقالهم لحين الانتهاء من التحقيقات.