الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل 10 مستوطنين بشبهة "الاعتداء على فلسطينيين"

2015-08-09 01:33:00 PM
الاحتلال يعتقل 10 مستوطنين بشبهة
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس 


أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد عن اعتقال 10 مستوطنين، في الضفة الغربية، بشبهة مهاجمة فلسطينيين.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن وحدة التحقيق في "الجرائم القومية المتطرفة"، التابعة لـ "الشرطة الإسرائيلية"، داهمت اليوم الأحد، عدة نقاط استيطانية عشوائية في منطقة رام الله بالضفة الغربية، واعتقلت  10 شبان (يهود) للاشتباه فيهم بالضلوع في أعمال عنف ضد فلسطينيين، وقعت مؤخرا في الضفة الغربية.

من جانبها، كشفت مصادر أمنية "إسرائيلية" أمس للقناة العاشرة (خاصة)، عن وجود خشية لدى قوات الاحتلال، من تسريب معلومات لجهات يمينية إسرائيلية عن الجيش ونشاطه، مما يعيق مكافحة هجمات المستوطنين.

وأضافت القناة، التي تعد من أبرز وسائل الإعلام الإسرائيلية:" حتى الآن، لا يوجد تقدم في التحقيقات حول من يقف وراء حرق أسرة دوابشة قبل عشرة أيام، في قرية دوما شمال الضفة الغربية والتي أدت إلى مقتل رضيع ووالده".

وتوفي سعد دوابشة (30 عاما)، أمس السبت، في أحد المستشفيات الإسرائيلية، متأثراً بإصابته بحروق خطيرة، جراء هجوم شنه مستوطنون بالزجاجات الحارقة على منزله الكائن في بلدة دوما، قرب مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، قبل أسبوع، وهو الحادث الذي تسبب بوفاة نجله الرضيع "علي"، (18 شهراً)، وإصابة زوجته، وابنه (4 سنوات) في حالة صحية خطرة.

وتتهم مؤسسات حقوقية فلسطينية الحكومة الإسرائيلية، بعدم الجدية في مجال التصدي للجهات اليمينية المتطرفة، ووقف الاعتداءات على الفلسطينيين