الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطور منظومة لمواجهة العبوات الناسفة

2015-08-11 10:53:09 AM
جيش الاحتلال الإسرائيلي يطور منظومة لمواجهة العبوات الناسفة
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات 

 

تفحص الأجهزة "الأمنية الإسرائيلية" منظومة جديدة يمكنها الكشف عن العبوات الناسفة عن بعد بواسطة مجسات خاصة، بعد عدة تجارب.

وقال موقع "واللا" الإلكتروني في تقرير نشره مساء الثلاثاء إن هذه المنظومة يفترض أن تجنب القوات البرية التعرض لإصابات، إضافة إلى توفير آلية دقيقة لتدمير هذه العبوات الناسفة.

وأضاف: "فحصنا المنظومة من قبل خبراء متفجرات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتبين أنها قادرة على العمل على الدبابات والمدرعات والمركبات غير المأهولة".

ونقل عن ضباط إسرائيليين في القوات البرية قولهم إنه بالإمكان تطوير قدرات المنظومة الجديدة بشكل ملموس بما يزيد من قدرة القوات البرية على المناورة.

وواجهت القوات البرية الإسرائيلية تهديد العبوات الجانبية المتطورة في السنوات الأخيرة، وخاصة على الحدود مع لبنان وقطاع غزة.

وذكر الموقع أن العبوات الجانبية سددت عدة ضربات لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة في صيف العام الماضي، كان أبرزها تدمير المدرعة التابعة لـ"غولاني" في الشجاعية.

وفي أعقاب ذلك، تسارعت الجهود في الجيش الإسرائيلي لإيجاد حل تكنولوجي لـ"آلاف المدرعات القديمة في الجيش"، بحسب التقرير.

ونقل عن ضابط في الجيش قوله إن الجيش يفحص منذ سنوات منظومات بإمكانها الكشف عن العبوات الناسفة والألغام بنجاعة عالية، وأن الحرب الثانية على لبنان و"الرصاص المصبوب" و"الجرف الصامد" والعمليات الأمنية على حدود قطاع غزة تثبت شدة فتك هذه العبوات.