الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"سوني" تطلب من زبائنها عدم استخدام هواتفهم تحت الماء

2015-09-13 12:46:58 PM
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات  

قامت سوني بالتراجع عن واحدة من أهم خصائصها المميزة في هواتفها، وهي مقاومة الماء بشكل كامل، وذلك في الصفحة الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقع الشركة.

وذكرت سوني على صفحتها الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقعها بخصوص مقاومة المياة: “هاتف Xperia Z5 مقاوم للمياة ومحمي من الغبار، لذا لا داعي للقلق إذا تبلل الهاتف من المطر أو تم غسله من الأوساخ تحت مياة الصنبور، لكن لا يجب وضعه بالكامل تحت الماء، أو تعريضه لمياة البحر أو المياة المالحة أو المياة المختلطة بالكلور، أو سوائل أخرى مثل العصائر، وسيتسبب الاستخدام السيء والغير مناسب في فقدان الصمان.
 
وكانت إمكانية استعمال هواتف سوني تحت الماء جزءاً كبيراً من السياسة التسويقية لسوني بخصوص هواتفها، إذ أن العديد من الإعلانات كانت تُظهر هواتف سوني وهي يتم استخدامها تحت الماء، أو التصوير تحت الماء، ويُفسر مراقبون هذا التراجع بأنه مَنفَذ لتجنب العديد من طلبات الإصلاح تحت غطاء الضمان.
 
وتبرر سوني نصح المستخدمين بعدم وضع الهواتف بشكل كامل تحت الماء، على الرغم من امتلاكها لمعيار IP68 لمقاومة المياة والغبار، أن الاختبارات الخاصة بالحصول على المعيار تتم في ظروف المعمل، حيث أنها توضع في مياة الصنبور، لمدة نصف ساعة على عمق 1.5 م، ويتم التعامل معها بحرص ولطف، أي أن الهاتف ليس مُختبراً لمقاومة المياة في الظروف الواقعية والطبيعية.
 
ولا تقتصر التحذيرات الأخيرة على هاتف سوني Xperia Z5 فقط، حيث بدأ هذا النوع من التحذيرات منذ إصدار هاتفي +Xperia Z3 و Xperia Z4، مما يعني أن التنويهات الأخيرة تشمل جميع هواتف سوني، التي تقدم مقاومة للمياة.