الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دموع أوروبية تتساقط بفيينا مع عرض فيلم عن "المجازر" الإسرائيلية في غزة

2014-08-10 06:16:08 AM
دموع أوروبية تتساقط بفيينا مع عرض فيلم عن
صورة ارشيفية

 

الحدث- فيينا 

شهد ميدان شتيفانز بلاتس التاريخي بوسط العاصمة النمساوية فيينا، مساء يوم السبت، وقفة تضامنية مع قطاع غزة التي يواجه منذ أكثر من شهر حربا إسرائيلية أوقعت قرابة ألفي قتيل فلسطيني ونحو 10 آلاف جريح آخرين.

ونظم الوقفة "المجلس التنسيقي لدعم فلسطين" في النمسا (غير حكومي)، وشارك فيها أكثر من 400 شخص من مختلف الجنسيات العربية والتركية والبوسنية، فضلاً عن نشطاء نمساويين.

وجرى خلال الوقفة، عرض فيلم تسجيلي يوثق لـ"المجازر" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية خلال الحرب الحالية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في غزة، وفي مقدمتهم الأطفال والنساء.

الفيلم ترك أثراً كبيراً في نفوس الجمهور لا سيما الأوروبيين والسائحين الذين تابعوه؛ حيث بكى بعضهم أثناء مشاهدة جثث وأشلاء الأطفال الفلسطينيين التي تطايرت جراء القصف الإسرائيلي.

رئيس "المجلس التنسيقي لدعم فلسطين" في النمسا، عادل عبد الله، الذي كان مشاركا في الوقفة، علق على الأثر الذي تركه الفيلم على من تابعه قائلا: "الصورة الحية هي أسرع وسيلة يمكن من خلالها توصيل الرسالة للأوروبيين".

 وأضاف عبد الله أن "عرض مثل هذه الأفلام خير رد على وسائل الإعلام الغربية التى تتبنى وجهة نظر إسرائيل وتتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني".

عزت عوض، الأستاذ في جامعة الطب بفيينا، الذي كان مشاركا في الوقفة، اعتبر أن ما "ترتكبه إسرائيل من فظائع يومية في غزة يمثل انتهاكاً صارخا للقيم الإنسانية والقانون والأعراف والمواثيق الدولية".

وأضاف عوض ، أن تطور "المقاومة الفلسطينية ضد  قوات الاحتلال الإسرائيلي من الحجارة إلى التكتيك النوعي الحاصل اليوم يعتبر انتصاراً حقيقياً للفلسطينيين".

وطالب المجتمع الدولي بـ"تطبيق قيمه الحضارية والإنسانية والعدالة وحقوق الإنسان في الحالة الفلسطينية، ووقف دعمه المستمر لإسرائيل وأن يقف مع غزة.

ونوه إلى أن "المقاومة الفلسطينية لم تقتل مدنياً ولم تدمر مبنى سكنياً أو مدرسة بخلاف ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل الأطفال والنساء وتدمير المنازل والمدارس".