الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السلوي الفدائي يحقق فوز تاريخي على الوصيف الفلبين في ستهل مشواره ببطولة آسيا

2015-09-23 03:56:42 PM
السلوي الفدائي يحقق فوز تاريخي على الوصيف الفلبين في ستهل مشواره ببطولة آسيا
صورة ارشيفية


#الحدث- وكالات

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة، اليوم الأربعاء، فوزا تاريخيا مستحقا على منتخب الفلبين بنتيجة 75-73 في انطلاقة مشواره في البطولة الآسيوية التي تقام في مدينة هونان الصينية.

ويعد هذا الانتصار الذي جاء على وصيف بطل النسخة الماضية منتخب الفلبين أولى مفاجآت البطولة الآسيوية، خاصة أن منتخبنا الوطني يشارك لأول مرة في تاريخه، ليضع قدما في الدور الثاني للبطولة، وتبقى للمنتخب مباراتين أمام منتخبي هونغ كونغ والكويت.

وجاءت البداية ضعيفة للاعبي الوطني خلال الربع الأول أمام منتخب الفلبين الذي يضم في صفوفه لاعبين أغلبهم مجنسين، حيث انتهى الربع الأول لصالح الفلبين بفارق وصل إلى 15 نقطة بواقع 27 نقطة مقابل 12. وتواصلت الأفضلية الفلبينية خلال الربع الثاني ومع ذلك استطاع منتخبنا تقليص النتيجة مع نهاية الشوط الأول إلى 5 نقاط.

وشهد الربع الثالث انتفاضة قوية من لاعبي الوطني خاصة مع تألق الثلاثي الرائع جمال أبو شمالة وسني السكاكيني وعماد قحوش لتتغير النتيجة كثيرا ويقترب المنتخب من تعديل النتيجة في هذا الربع.

وشهد الربع الأخير أفضلية فلسطينية مطلقة في ظل مواصلة الثلاثي أبو شمالة والسكاكيني وقحوش تألقهم وقبل أقل من دقيقتين سجل أبو شمالة ثلاثية منحت الوطني التقدم بفارق نصف سلة ليعود المنتخب الفلبيني للتقدم مجددا، لكن عماد قحوش منح السكاكيني تمريرة جميلة استغلها مانحا التقدم لمنتخبنا بواقع 75 نقطة مقابل 73.

وكان أبو شمالة نجم اللقاء والهداف بتسجيله 26 نقطة منها 6 ثلاثيات، والسكاكيني سجل 22 نقطة، بينما سجل عماد قحوش 17 نقطة.

ويلعب منتخبنا ثاني مبارياته يوم غد الساعة 2:30 بتوقيت فلسطين أمام منتخب الكويت الذي خسر اليوم أمام هونغ كونغ بفارق 37 نقطة، وستكون آخر مبارياته يوم الجمعة.