الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ريو 2016: تقليص 30 بالمائة في ميزانية الألعاب الأولمبية لتفادي التبذير

2015-10-07 09:52:48 AM
 ريو 2016: تقليص 30 بالمائة في ميزانية الألعاب الأولمبية لتفادي التبذير
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات 

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والبارأولمبية (الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة) عن تقليص بنسبة 30% في ميزانيتها لتفادي التبذير وعبور حد 3,6 مليار دولار.

وقال المنسق الإعلامي للجنة ماريو أندرادا إن الجمهور البرازيلي لن يحتمل التبذير. مؤكدا "أيام التبذير المالي قد ولّت. علينا أن نكون مبدعين في طريقة تنفيذ هذه التقليصات لأجل التوفير"، معتبرا أن نحو 15 ألف مسابقة في 50 لعبة أولمبية وبارأولمبية لن تتأثر بفعل هذه التقليصات.

وأضاف "علينا التوفير، فالتبذير والبذخ يثيران إحباط الناس". علما أن العديد من البرازيليين تظاهروا في الأعوام الماضي ضد التبذير الحكومي في تنظيم بطولة العالم لكرة القدم (المونديال) عام 2014.

ويتوجب على الحكومة البرازيلية أن تغطي أية مبالغ إضافية تُدفع لأجل أعمال تشييد وبناء الاستادات التي ستسضيف ريو دي جانيرو الألعاب الأولمبية الصيفية فيها العام المقبل.

وتطال التقليصات الحالية ميزانيات الحفل الافتتاحي للألعاب الأولمبية والتي يتوقع أن تبلغ تكلفتها نحو 10% مما بلغته تكاليف الحفل الافتتاحي لأولمبيادة لندن 2012. كما ستطال الفيديوهات المروّجة للألعاب الأولمبية التي ستنتج محليا ومن قبل اللجنة المنظمة فقط. وستشمل الألعاب الأولمبية أقل مباني دائمة للخدمات التي ستقدم للرياضيين ووسائل الإعلام وغيرها، بينما ستُستخدم الخيام بشكل أوسع.

وقد بيعت حتى الآن نحو خمسة ملايين تذكرة لمشاهدة الألعاب الأولمبية وهو رقم يعتبر صغيرا نسبيا.