الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تنديدا بتمويل واشنطن "القبة الحديدية"...وقفة احتجاجية في عمان

2014-08-13 08:18:21 AM
تنديدا بتمويل واشنطن
صورة ارشيفية
الحدث- عمان 

نظم متظاهرون أردنيون وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في عمان، تنديدا بما اعتبروه "دعما أمريكيا للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وإمداد إسرائيل بالسلاح" وخاصة نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "القبة الحديدية".

وردد المشاركون هتافات هاجمت المسؤولين الأمريكيين، ورفعوا لافتات كُتب عليها "تبت يدا أبي لهب وتب"، في إشارة منهم إلى طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما تمويلا عاجلا للقبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ.

وقالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس، في 29 من الشهر الماضي، إن أوباما طلب من الكونغرس مبلغ 225 مليون دولار لتسريع بناء القبة الحديدية الإسرائيلية والمتمثلة بنظام صاروخي دفاعي يحمي المدن الإسرائيلية من الصواريخ التي تطلق تجاهها.

وكان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، دعا في مقابلة مع صحيفة "الغد" الأردنية اليومية (مستقلة)، أمس الأول الأحد، المجتمع الدولي إلى "مساءلة إسرائيل عمّا ترتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين في غزة"، رافضاً "المزايدات على موقف الأردن".

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ 7 يوليو/ تموز تسببت في سقوط 1943 قتيلاً فلسطينياً، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.