السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكنيست يوافق على تحويل 930 مليون دولار لوزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي

2014-08-13 02:30:43 PM
الكنيست يوافق على تحويل 930 مليون دولار لوزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي
صورة ارشيفية
 

 
الحدث- القدس

وافقت اللجنة المالية المصغرة للكينيست الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، على تحول 3.3 مليار شيكل (930 مليون دولار أمريكي) لوزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد مطالبات منذ شهر برفع ميزانية الجيش.
وبحسب بيان صادر عن وزارة المالية الإسرائيلية، حصلت الأناضول على نسخة منه، اليوم الأربعاء، فإن الزيادة في ميزانية الجيش جاءت على حساب موازنات النقل العام وتطوير توزيع المياه في إسرائيل، وتحضيرات الدولة للزلازل.
وجاء في البيان، أن وزارة المالية ستقوم بتحويل مبلغ مليار شيكل (300 مليون دولار أمريكي)، فورا إلى حساب وزارة الجيش الإسرائيلية، على أن يتم ضخ المبالغ المتبقية على الموازنة خلال السنوات القادمة، دون تحديد فترة محددة لتحويل هذا المبلغ.
 ووافقت اللجنة المالية المصغرة للكينيست، رفع موازنة جيش الاحتلال بعد رفضها طلب وزير الجيش موشيه يعلون قبل شهور، بحتمية زيادة الموازنة، إلا أن الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع أدت إلى الموافقة على جزء من طلبات وزارة الجيش الإسرائيلي.
 وطلبت الوزارة، في بيان صحفي لها أذاعه راديو إسرائيل، قبل ثلاثة أيام، مبلغ 8 مليار شيكل (2.2 مليار دولار)، كتعويضات عن عملية "الجرف الصامد" المتواصلة على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي. إضافة إلى 11 مليار شيكل (3.1  مليار دولار) تضاف لموازنتها السنوية المقدرة بـ 15 مليار دولار.
 يذكر أن يعلون، هدد في أكثر من مناسبة خلال الشهور الثلاثة الماضية، بوقف الطلعات العسكرية البرية والبحرية والجوية، بسبب عدم تلبية الحكومة مطالب الوزارة المتمثلة برفع موازنتها.
المصدر: وكالة الأناضول