الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكابينيت: نتنياهو لم يطلعنا على مفاوضات التهدئة ونستقي المعلومات من تصريحات حماس

2014-08-14 11:12:58 AM
 الكابينيت: نتنياهو لم يطلعنا على مفاوضات التهدئة ونستقي المعلومات من تصريحات حماس
صورة ارشيفية
الحدث- تل أبيب
 
قال وزراء في الكابينت الإسرائيلي إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "اختفى مساء الأربعاء ولم  يطلعهم على تفاصيل المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، وأنهم يستقون معلوماتهم من خلال ما يصدر من تصريحات عن حركة حماس.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الخميس، أن الوزراء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) قالوا؛ إن "نتنياهو لم يطلعهم بعد على تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة على الرغم من التوصل إلى اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار لمدة 5 أيام".
ونقل الموقع عن وزراء (لم يسمهم) في الكابينت قولهم، إن "رئيس الوزراء نتنياهو، اختفى مساء الأربعاء، وأنه لم يطلع أي من الوزراء على الوضع الحالي".
فيما قال مصدر في الكابينت للموقع نفسه "نستقي معلوماتنا من حماس"، قال مسؤول استخباري إسرائيلي رفيع المستوى إنه "لأمر مخجل".
ووجه الموقع الإلكتروني لـ"يديعوت أحرونوت" انتقادات لمكتب نتنياهو والجيش الإسرائيلي، وقال"إضافة إلى إخفاقه في عدم اطلاع الوزراء على المستجدات، فإن رئيس الوزراء أخفق أيضاً في إطلاع الجمهور الإسرائيلي على هذه المستجدات".
وأضاف "على الرغم من المحاولات المتكررة من قبل موقعنا الإلكتروني للحصول على رد  على الأنباء عن تمديد وقف إطلاق النار فإن لا مكتب رئيس الوزراء ولا وزارة الجيش كانوا على استعداد للتأكيد مكتفين بالقول (نحن نفحص الموضوع)".
وأشار الموقع إلى أن نتنياهو مع ذلك تحادث هاتفياً، يوم أمس، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما .
ووافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم أمس، برعاية مصرية، على تمديد التهدئة في غزة، التي كان من المقرر أن تنتهي منتصف ليل الأربعاء الخميس، إلى خمسة خمسة أيام إضافية تنتهي ليل الأحد-الإثنين القادم، بحسب تصريحات أدلى بها للصحفيين، رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، عزام الأحمد.