الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

BDS تدعو الطهاة لمقاطعة إسرائيل: "لا تعدوا الطعام في إسرائيل"

2015-10-30 07:07:24 AM
 BDS تدعو الطهاة لمقاطعة إسرائيل:
صورة ارشيفية

 الحدث- وكالات

بعد مقاطعة الفنانين والأكاديميين وصل دور الطهاة. وقد أعلنت حركة مقاطعة إسرائيل BDS عن إطلاق حملة دولية ضد "Round Tables"، وهو الحدث الكولينري الأكبر في تل أبيب والذي من المتوقع أن ينطلق يوم الأحد القريب. ومن المتوقع أن يصل إلى إسرائيل 26 طاهيا من أشهر الطهاة في العالم. وخلال الشهر سيقوم الطهاة بإعداد وجبات الطعام في أفضل المطاعم بمدينة تل أبيب.

ودعت حركة مقاطعة البضائع الإسرائيلية BDS لمقاطعة الحدث تحت عنوان: "أخرجوا الابرتهايد من قائمة الطعام". بالإضافة إلى ذلك طالبت الحركة عبر الشبكات الاجتماعية إرسال رسائل إلى الطهاة حول العالم وحثهم على عدم القدوم إلى إسرائيل واقناعهم بمقاطعة الحدث المدعوم من قبل حكومة إسرائيل، بلدية تل أبيب ومصالح تجارية تعمل في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وبعثت الحركة المناهضة لإسرائيل إلى الطهاة رسالة وقع عليها أكثر من 130 إسرائيلي وفلسطيني من الناشطين في الحركة. وجاء في الرسالة: "ندعوك لإعادة دراسة مشاركتك في هذه المبادرة التي تهدف إلى استخدام المطبخ من أجل التغطية على أعمال إسرائيل التي تسلب الفلسطينيين حقوقهم". وأضافت الرسالة التي وجهت إلى كل مشترك في هذه المبادرة: "نرجوكم إلغاء مشاركتكم حتى يكون للجميع مكانا حول المائدة".

ويدعي نشطاء المقاطعة أن المبادرة هي جزء من حملة علاقات عامة لحكومة إسرائيل. وجاء في الرسالة: "مبادرة إحضار الطهاة الدوليين هي عبثية، وذلك في الوقت الذي تقوم به إسرائيل باستخدام العنف ضد الفلسطينيين الذين يتظاهرون من أجل حريتهم في المناطق الفلسطينية وداخل إسرائيل".

واتهمت حركة BDS إسرائيل علنا بارتكاب مذابح بحق الفلسطينيين وقتل 500 طفل في قطاع غزة. كما ادعت الحركة أيضا قيام إسرائيل بإهانة العرب الفلسطينيين الذين يعيشون داخلها حدودها وذلك من خلال محاصرتهم عبر مصادرة أراضيهم وذلك كجزء من "التطهير العرقي" الذي تقوم به إسرائيل ضدهم.