الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادقة على بناء 454 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

2015-11-17 09:47:01 AM
مصادقة على بناء 454 وحدة استيطانية في القدس المحتلة
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس

صادق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ، على فتح مناقصة فورية على قسيمة أرض موجودة ضمن أراضي بلدة شعفاط في القدس المحتلة، لبناء 454 وحدة استيطانية على أراضي شعفاط وبيت حنينا.

 وأفادت صحيفة 'هآرتس' بأن نتنياهو صادق صباح اليوم، على بيع قطعة الأرض بهدف توسيع الحيين الاستيطانيين 'راموت' و 'راموت شلومو' القائمين على أراضي شعفاط وبيت حنينا وقرية لفتا المهجّرة.

وأضافت أن بناء الحيين الاستيطانيين كان قد جمّد بقرار من مكتب نتنياهو قبل زيارته لواشنطن الأسبوع الماضي وبسببها، وعاد وصادق على البناء مساء أمس الثلاثاء، على ما يبدو ضمن مفاوضات الميزانية.

 والأربعاء الماضي، صادقت بلدية الاحتلال في القدس، بعد مصادقة الحكومة، على حي جديد يشمل 891 وحدة استيطانية، لبناء حي جديد في مستوطنة 'جيلو'، جنوب غرب القدس المحتلة، القائمة على أراضي مدينتي بيت جالا وبيت لحم والقدس.

 وقبل يومين فقط من مصادقة بلدية الاحتلال، صادق المجلس الأعلى للتخطيط التابع لـ'الإدارة المدنية' لجيش الاحتلال الإسرائيلي على دفع مخطط كبير يشمل خارطة هيكلية للمنطقة الاستيطانية 'معاليه مخماش' الواقعة شرق مدينة رام الله، ومن شأنها أن تشرعن بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين وبناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات هذه المنطقة.