السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": كيري يدين الارهاب الفلسطيني!!

2015-11-24 01:28:49 PM
متابعة
صورة ارشيفية

 

الحدث- رام الله

في تصريحات ليست بجديدة وكانت متوقعة من كافة الاطياف السياسية الفلسطينية، دان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في بداية لقائه مع رئيس الحكومة ألإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، ما وصفه "بالهجمات الارهابية الفلسطينية".

واعتبر كيري أن لإسرائيل 'الحق والواجب' في الدفاع عن نفسها أمام 'الهجمات الإرهابية' على مواطنيها وقال إنه يدين بالمطلق هذه الهجمات.

يذكر ان نحو 97 مواطنا استشهدوا منذ بداية الاحداث نحو عشرون منهم من الأطفال فيما وصفت الامم المتحدة ما يقوم به جيش الاحتلال بجرائم حرب.

وتابع كيري أنه 'لا ينبغي لأي شعب في أي مكان أن يحيا مع عنف يومي وهجمات في الشوارع. وواضح لنا جدا أن هذه الأعمال الإرهابية جديرة بكل تنديد'.

وأضاف كيري أنه حضر إلى إسرائيل 'لكي أبحث في الطرق التي بالإمكان من خلالها العمل سوية من أجل صد الإرهاب والعنف ورسم طريق للتقدم وإعادة الهدوء'.

من جانبه، اعتبر نتنياهو أنه 'لا يمكن أن يسود السلام عندما تجري هجمات إرهابية'. وتابع أن 'العالم شهد هجوما من جانب الإسلام المتطرف وإسرائيل تحارب هذه القوى بصورة مباشرة وكذلك تحارب مصادر التحريض بصورة غير مباشرة'.

وقال نتنياهو 'إننا نعتقد أن على المجتمع الدولي أن يدعم إسرائيل في صراعها ضد ألإرهاب فهذه ليست حربنا فقط وإن حرب الجميع'.

ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية جون كيري مساء اليوم بالرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله.

وحسب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة في تصريحات للحدث" فان الرئيس عباس سيستمع من كيري حول ما أسفلا عنه لقاء اوباما ونتنياهو الاخير في واشنطن.

وأضاف شحادة في تصريحات لـ"الحدث" أن كل المؤشرات تؤكد انه لا جديد لدى الادارة الامريكية.

 وقالت تقارير اسرائيلية ان كيري الذي يزور المنطقة بعد غياب طويل يسعى لبحث سبل تهدئة الاوضاع واتخاذ خطوات بناء ثقة بين الجانبين.

  وتابع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "في حال عدم وجود أي جديد فيما يحمله الجانب الاميركي..فان القيادة الفلسطينية تكون تمهلت اكثر من اللازم وقبل نهاية الشهر القادم لن يكون هناك أي امكانية لتأجيل تنفيذ الاجراءات الفلسطينية  التي اقرتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تطبيقا لتوصيات المجلس المركزي الفلسطيني.

   وقال شحادة: اعتمدت اللجنة التنفيذية توصيات اللجنة المركزية وقبل نهاية الشهر سيتم اتخاذ اجراءات من قبل القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بالتنسيق الامني والاقتصادي وتحديد العلاقة مع اسرائيل وخاصة في ظل عدم حصول أي تقدم من الطرف الاسرائيلي او من قبل الادارة الامريكية الذي سيأتي لتبليغ القيادة الفلسطينية ما تم التوصل اليه ما بين نتنياهو واوباما.