السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التحالف العربي: لم نقصف سفارة إيران في اليمن

2016-01-08 10:33:24 PM
التحالف العربي: لم نقصف سفارة إيران في اليمن
طيران التحالف

الحدث - وكالات

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ووزارة الخارجية اليمنية، اليوم الجمعة، اتهام إيران بأن طائرات حربية سعودية بقصف سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

ونشرت، روسيا اليوم، بيانًا نقلته عن وكالة الأنباء السعودية، للتحالف الذي تقوده السعودية جاء فيه: "تود قيادة التحالف التأكيد أن قوات التحالف بعد المراجعة والتحقق ثبت كذب هذه المزاعم وأنه لم تُنفذ أي من العمليات في محيط السفارة أو قربها كما تأكد لقيادة التحالف سلامة مبنى السفارة وعدم تعرضه للأضرار".

 

وأضاف البيان: "تود قيادة التحالف تنبيه جميع البعثات الدبلوماسية في صنعاء على ضرورة عدم إتاحة الفرصة لعناصر الميليشيات باستخدام مباني البعثة العاملة أو التي أخليت في أي عمل عسكري لأن ذلك يعد مخالفة وانتهاكا للأعراف والمواثيق الدولية ويعرض المواطنين وممتلكاتهم للخطر".

 

من جهتها، نفت وزارة الخارجية اليمنية تعرض مبنى السفارة الإيرانية للاستهداف والقصف في بيان نشر على موقع "سبأ نت"، وكالة الأنباء التابعة للحكومة اليمنية.

 

واتهمت إيران الطيران السعودي، الأربعاء الماضي، بأنه هاجم سفارتها في العاصمة اليمنية، وهو ما صعد التوتر بين القوتين الإقليميتين المتنافستين.


 
وحمّل مصدر مسئول في وزارة الخارجية اليمنية ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح مسئولية حماية جميع مباني البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية باعتبار تلك الميليشيات غاصبة للعاصمة صنعاء بقوة السلاح.