الجمعة  16 نيسان 2021
LOGO

الاحتلال يصدر (17) أمراً إدارياً بحقّ أسرى

2016-02-07 11:32:24 AM
الاحتلال يصدر (17) أمراً إدارياً بحقّ أسرى
الاحتلال الاسرائيلي

الحدث- رام الله

 أصدرت سلطات الاحتلال (17) أمراً إدارياً (بلا تهمة) بحقّ أسرى في سجون الاحتلال، لمدد تتراوح بين شهرين وستة شهور قابلة للتجديد عدّة مرات.

 

ولفت محامي نادي الأسير محمود الحلبي، اليوم الأحد، إلى أن من الأوامر الإدارية الصادرة، أربعة أوامر صدرت بحقّ أسرى من محافظة الخليل قضوا أشهراً وسنوات قيد الاعتقال الإداري، وهم: منير عزت دوفش لثلاثة شهور، ومحمد يوسف درابيع لثلاثة شهور، وسعدي نافذ الأطرش لأربعة شهور، وتامر مصباح قواسمة لأربعة شهور.

 

فيما صدر (13) أمراً بحقّ أسرى للمرة الأولى، وهم: عز الدين محمد قاضي لأربعة شهور، ونادر عدنان أبو لطيفة لأربعة شهور، وبسام مطير أسمر لستة شهور، وهم من محافظة رام الله.

 

وبحقّ الأسرى محمد ابراهيم سليمان لثلاثة شهور، وأحمد ابراهيم العروج لأربعة شهور، ومحمد عبد الله العروج لشهرين، وجميعهم من محافظة بيت لحم.

 

أما من محافظة الخليل، فقد صدرت أوامر بحقّ الأسرى: منصور مصطفى أبو داود لثلاثة شهور، وحمزة حمد دعيس لأربعة شهور، وخليل أحمد شراونة لأربعة شهور.

 

علاوة على إصدار الاحتلال لأوامر بحقّ كل من الأسرى: نصر بلال عجاج، من طولكرم، لأربعة شهور، ووائل يونس بدر، من القدس، لستة شهور، وأمجد جمال حشاش، من نابلس، لستة شهور، وعماد عمر أبو الهيجا، من جنين، لستة شهور أيضاً.

 

وفي السيّاق ذاته، ذكر المحامي الحلبي أن قرارين إداريين جوهريين (لا يجدّدان) أُصدرا عقب جهود قانونية، بحقّ الأسيرين هاني غازي مسالمة، من الخليل، لمدّة ثلاثة شهور، بحيث يكون موعد الإفراج عنه في تاريخ 25 نيسان المقبل. وبحقّ الأسير سائد ذياب زوارع، من رام الله، لشهرين، فيكون موعد الإفراج عنه في 13 آذار المقبل.