الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مردخاي يتهم حماس بمعالجة جرحى داعش

2016-02-08 07:22:41 PM
مردخاي يتهم حماس بمعالجة جرحى داعش
يوآف مردخاي

الحدث - غزة

 

نفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة تصريحات منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية يوآف مردخاي حول تلقّي "جرحى من جماعة ولاية سيناء، التّابعة للدّولة الإسلاميّة (داعش) في منطقة سيناء المصرية، العلاج داخل مستشفياتها". 

 

ووصف المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة تصريحات مردخاي بـ"التّوتيريّة"، مؤكّداً أنّ "مستشفيات غزّة الحكومية تستقبل المرضى والجرحى المقيمين في القطاع فقط". 

 

 

وقال مردخاي، في تصريحاتٍ إعلامية، نقلتها القناة الثانية الإسرائيلية، وصحيفة "معاريف" اليوم الاثنين: "لدينا معلومات مؤكدة تفيد بأنَّ عناصر من تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش ينتقلون إلى قطاع غزة عبر الأنفاق لتلقي العلاج في مستشفيات حماس".

 

وأضاف مردخاي: "عناصر من حماس وبأوامر مباشرة من ذراعها العسكرية كتائب القسام ينقلون الجرحى من داعش لمستشفى ناصر بخان يونس عبر الأنفاق التي تستخدمها الحركة الفلسطينية للدخول والخروج إلى سيناء، ولتهريب المواد المتفجرة والأسلحة والسلع التجارية وغير ذلك".

 

وأوضح مردخاي: "الأمر يتم منذ فترة ليست بالقليلة، وحماس تتلقى من داعش مقابل ذلك الأموال والأسلحة والسلع التجارية في ظل تدهور المدخولات في أعقاب قيام مصر بتدمير غالبية الأنفاق بين سيناء وقطاع غزة". وذكرت مصادر إسرائيلية: "الجانب الإسرائيلي يبلغ القاهرة عن تحركات تنظيم ولاية سيناء وعلاقته بحماس، وأمر علاج جرحى التنظيم في مستشفيات القطاع معروف للجانب المصري، الذي يرى بمثل هذا الأمر في غاية الخطورة".

 

وأضافت المصادر أن تل أبيب زوَّدت الجانب المصري "ببعض الصور من طائرات استطلاع لبعض مداخل وفتحات الأنفاق بين غزة وسيناء، الأمر الذي استدعى إغراق تلك الأنفاق في الأسابيع الأخيرة".