الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: نتعتمد استراتیجیة ثابتة ومستدامة في دعم حركة حماس

2016-02-08 07:33:22 PM
إيران: نتعتمد استراتیجیة ثابتة ومستدامة في دعم حركة حماس
حسین جابري أنصاري

الحدث - وكالات

أکد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسین جابري أنصاري أن دعم الشعب الفلسطيني ومساندة حركة حماس و "المقاومة الإسلامية في فلسطين" یعد من الثوابت التي انتهجتها الجمهورية الإسلامية منذ انتصار الثورة الإسلامية في إیران.

 

وأضاف جابري أنصاري خلال مؤتمره الأسبوعی الیوم الاثنین، أن "مساندة حرکات المقاومة فی فلسطین التي تحظی بقاعدة شعبیة لدی الشعب الفلسطیني تعد جزء أساسیا من سیاسات إيران المبدئیة؛ مبینا أن تواصل طهران مع حرکة حماس یدخل في هذا الإطار العام من السیاسات العامة للبلاد".

 

 

وتابع انصاري أن إيران "تسعى لنصرة العالم الإسلامي انطلاقا من ثوابتها الإنسانیة فهي تنظر إلی القضیة الفلسطینیة بكونها القضية الأساسية للمسلمين وفقا لهذا التوجه فهي تتبع استراتیجیة ثابتة لمساندة ونصرة الشعب الفلسطیني في نضاله المشروع بوجه الاحتلال".

 

إيران تكرم المفاوضين النوويين وتمنحهم أوسمة

 

قام الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين بتكريم المفاوضين النوويين الذين ساعدوا في التوصل إلى اتفاق تاريخي بين طهران والدول الست الكبرى العام الماضي، ومنحهم أوسمة مختلفة. 

 

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن روحاني منح وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف "وسام الاستحقاق"، كما منح وزير الدفاع حسين دهقان، ونائب الرئيس علي أكبر صالحي الذي يشغل أيضا منصب رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية "وسام الشجاعة". 

 

كما أشاد روحاني بفريق الخبراء الاقتصاديين برئاسة نهاونديان، والذي ساهم في تجاوز الحظر، معربا عن تقديره للعون الذي بذلته وزارة الأمن وسائر الأجهزة في كل المراحل.

 

وكان الاتفاق التاريخي الذي تم توقيعه في 14 يوليو الماضي قد عمل على رفع العقوبات الاقتصادية الدولية عن طهران شهر يناير الماضي، وذلك بعد تصديق الأمم المتحدة على وفاء إيران بجميع التزاماتها تجاه الحد من أنشطتها النووية.