الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| الفلسطينيون يدعون مرشحي الأوسكار لرفض رحلة "إسرائيل" الدعائية

BDS لـ "هوليوود": غزة ليست فيلم ""hunger games

2016-02-10 05:21:52 PM
خاص| الفلسطينيون يدعون مرشحي الأوسكار لرفض رحلة
تمثال الأوسكار

الحدث- آيات يغعور

 

في خطوة دعائية، دعمت وزارة السياحة الإسرائيلية مخططاً لجذب مرشحي الأوسكار واصطحابهم في رحلة مجانية "مغرية" لزيارة "إسرائيل".

 

ويأتي ذلك في إطار شبيه برشوة فنية تطبيعية، تطمح لاستغلال المعجبين والمتابعين لنجوم هوليوود المرشحين لجائزة الأوسكار، لتكون زيارتهم دليلاً على تأييد الوجود الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة من جهة، ولعكس هذه الموافقة على ملايين المؤيدين للسينمائيين العالميين.

 

وصرح العضو المؤسس للحملة الفلسطينية الخاصة بالمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) وحركة سحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS)عمر البرغوثي، في بيان صحفي لـ "الحدث": " لا توجد ألعاب جوع في غزة ولكن هناك تعطشا حقيقيا ، جاء نتيحة سنوات من الاحتلال والحصار الإسرائيلي ونحن نأمل من مرشحي الأوسكار اتخاذ المسار الأخلاقي ورفض هذه الهدية الدعائية المجانية من الكابيتول في حين يستمر الاحتلال بجنوده ومستوطنيه باحتلال المنطقة وحرقها بوحشية".

 

واعتبر البرغوثي هذه الخطوة الإسرائيلية محاولة يائسة لمحاربة العزلة الدولية المتزايدة عليها، مستخدمة أدوات الرشاوى والترهيب بدلا من إنهاء الاحتلال و الفصل العنصري.


 
وحذر البرغوثي من خطورة هذه الرشوة الإسرائيلية مشيراً إلى أن هذه الجولة المقترحة تخلق انطباعاً بأن القدس الشرقية المحتلة ، بما في ذلك البلدة القديمة ، هي جزء من إسرائيل على الرغم من أن الأمم المتحدة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، تدرك أنها الأراضي الفلسطينية المحتلة.


يأتي هذا في الوقت الذي تقوم فيه إسرائيل بتكثيف عمليات التطهير العرقي و قتل الفلسطينيين في القدس وترسيخ سياسات الاستعمار و الفصل العنصري " .

 
وتبلغ قيمة الرحلة المجانية التي منحتها حكومة الاحتلال الإسرائيلية للمخرجين والممثلين المرشحين لنيل جائزة أوسكار لعام2015 ، 55 ألف دولار، في محاولة لتحسين الصورة السيئة التي انتشرت عنها أخيراً.