الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان: هناك ما يدعو للاعتقاد بمقتل قائد كتائب القسام

2014-09-07 08:17:45 PM
 ليبرمان: هناك ما يدعو للاعتقاد بمقتل قائد كتائب القسام
صورة ارشيفية

الحدث – تل أبيب

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن "هناك ما يدعو للاعتقاد بأن محمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية - حماس) قتل فعلا في محاولة تصفيته خلال عملية الجرف الصامد".
وبرر ليبرمان، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، اعتقاده بعدم سماع شريط صوتي جديد للضيف منذ محاولة تصفيته، بحسب ما نقلته الإذاعة العامة الإسرائيلية.
وكانت طائرات حربية إسرائيلية أغارت يوم 19 أغسطس/ أب الماضي على منزل لعائلة الدلو في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين، بينهم زوجة الضيف واثنان من أبنائه، في محاولة اغتيال للضيف وصفها المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في خطاب متلفز، بـ"الفاشلة" من قبل إسرائيل.
في سياق آخر، قال ليبرمان إن "أيا من الفلسطينيين الذين أعدمتهم حركة حماس بداعي تعاونهم مع إسرائيل خلال العملية العسكرية في قطاع غزة، لم يتعاونوا فعلا معها".
وكان موقع "المجد الأمني" الإخباري الفلسطيني نسب إلى مصدر أمني لم يكشف هويته قوله إنّ "أجهزة أمن المقاومة بغزة (دون الإشارة إلى هوية الفصيل) أعدمت الجمعة (22 أغسطس/ أب الماضي) 18 شخصا بتهمة التخابر مع إسرائيل، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القضائية، وثبوت الحكم عليهم".