الجمعة  09 كانون الأول 2022
LOGO

فوز "الأزوري" الإيطالي وكرواتيا بتصفيات أمم أوروبا

2014-09-10 10:50:54 AM
فوز
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
فاز المنتخبان الإيطالي والكرواتي، مساء امس الثلاثاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفرنسا 2016.

 وتغلب المنتخب الإيطالي على مضيفه النرويجي بهدفين دون رد، سجلهما سيموني زازا، وليوناردو بونوتشي في الدقيقتين 16 و62 من زمن المباراة.

بينما فاز المنتخب الكرواتي على ضيفه مالطة بهدفين دون رد، سجلهما لوكا مودريتش، وأندريج كراماريتش في الدقيقتين 46 و81 من زمن المباراة.

وكان المنتخب البلغاري قد فاز في وقت سابق اليوم على أذربيجان بهدفين مقابل هدف.

وبذلك، تقاسم المنتخبان الإيطالي والكرواتي المركزين الأول والثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بلغاريا، بينما جاء منتخب أذربيجان رابعا بلا رصيد من النقاط، بفارق الأهداف عن منتخبي النرويج ومالطة.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، بالإضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

 
وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، وليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

المصدر: وكالات