الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الاتصالات" تطلق برنامج الحق في حياة كريمة الخاص بالصيادين

2016-04-13 11:42:50 AM
"الاتصالات" تطلق برنامج الحق في حياة كريمة الخاص بالصيادين

 

الحدث- غزة

اطلقت مجموعة الإتصالات الفلسطينية "برنامج الحق في حياة كريمة الخاص بقطاع الصيادين الفلسطينيين"  وذلك خلال حفل تم فيه الإعلان عن انطلاق البرنامج .

 

 وحضر الحفل كل من المهندس عادل عطا الله مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية، السيد نزار عياش نقيب الصيادين، السيد هشام بكر مدير جمعية التوفيق ،عمر شمالي مدير إدارة اقليم غزة بشركة جوال ، المهندس خليل أبو سليم مدير ادارة اقليم غزة  بشركة الاتصالات وعوني الطويل مدير شركة حضارة بغزة.

 

 رحب عمر شمالي مدير إدارة اقليم غزة بشركة جوال بالحضور معلناً انطلاق برنامج الحق في حياة كريمة الخاص بالصيادين للنظر في التحديات التي تواجه هذا القطاع الهام وخصوصا بعد توسيع مساحة الصيد الى 9 ميل .

 

وأشار شمالي أن البرنامج يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق مجموعة الإتصالات الفلسطينية تجاه مجتمعنا الفلسطيني وهي ليست الفعالية الأولى ولن تكون الأخيرة مضيفاً أن البرنامج يهدف الى التمكين الاقتصادي لفئة الصيادين وتنفيذ مشاريع صيانة للمراكب الخاصة بهم نظراً لأهمية هذه الشريحة المتضررة جراء العدوان الاخير على قطاع غزة منوها ان برنامج الحق في حياة كريمة استفاد منذ انطلاقه ما يقارب 250 عائلة فلسطينية من الضفة وغزة .

 

من جانبه أشاد عادل عطا الله مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية بهذا الدعم و بأنه يأتي من مؤسسة وطنية ، مثمناً دور مجموعة الاتصالات في خدمة قطاع الصيادين وخدمة المجتمع الفلسطيني .

 

وشكر نزارعياش نقيب الصيادين في قطاع غزة مجموعة الإتصالات على ما تقدمه من دعم متواصل للصيادين في سبيل مواجهة ما يتعرضون له من حصار مطبق على لقمة عيشهم، مشيرا إلى حجم التحديات التي تواجه الصيادين من قلة الإمكانيات وعدم السماح لهم بالصيد في عرض البحر وعدم إدخال قطع الغيار الخاصة بمراكبهم ومحركاتهم.

 

من طرفه شكر هشام بكر مدير جمعية التوفيق مجموعة الاتصالات على اهتمامهم بقطاع الصيادين من خلال هذا البرنامج خاصة أنه يأتي مع توسعة مساحة الصيد البحري .

 

و الجدير بالذكر أن برنامج حياة كريمة الخاص بالصيادين يتم تنفيذه بتمويل من مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية و بالتعاون مع وزارة الزراعة - الادارة العامة للثروة السمكية ونقابة الصيد البحري و جمعية التوفيق التعاونية ، حيث تم تشكيل لجان متابعة ولجان فنية للمساهمة في الإشراف والتنفيذ  وسسيستفيد من المشروع ما يقارب الاربعين صيادا من القطاع ، منهم سيتم تزويده بمراكب جديدة وأدوات ومعدات الصيد ومنهم صيانة المراكب التي بحوزتهم  .