الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

زحالقة: تحريض نتنياهو ضد فلسطينيو 48 "محاولة رخيصة"

2016-04-15 11:31:38 PM
زحالقة: تحريض نتنياهو ضد فلسطينيو 48
جمال زحالقة

 

الحدث - رام الله

 

هاجم جمال زحالقة، العضو العربى فى الكنيست، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، متهما إياه بمحاولة الحصول على شعبية رخيصة بالتحريض ضد فلسطينيو 48.

 

ولفت زحالقة إلى دعوة نتنياهو للتحقيق فى تعليقات أدلى بها مشرعون من فلسطينيو الداخل وطالبوا خلالها بضرورة منع اليهود من اقتحام منطقة الحرم القدسى الشريف .. معتبرا دعوة نتنياهو بأنها "لا أساس لها"، حسبما ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى.

 

 وقال زحالقة "إن نتنياهو يحاول كسب شعبية رخيصة من خلال التحريض ضد القطاع العربى وزعمائه" .. مضيفا: "أمتلك الحق فى التعبير عن رأيى .. فاليهود والعرب قالوا نفس الشيء .. ويمكن للمرء ألا يتفق معهم، لكن نتنياهو يعمل فقط على تكميم أفواه العرب.. ولكننا لن نستكين".

 

وكان نتنياهو اتهم زحالقة ببث ما أسماه "أكاذيب حول ما يجرى فى جبل الهيكل"، مدعيا أنه "لا يوجد أى تغيير فى الوضع القائم ولا تغيير فى سياستنا"، وجاءت تصريحات نتنياهو تعقيبا على نشر ترجمة فى المواقع العبرية على مقابلة صحفية للنائب جمال زحالقة، قال فيها زحالقة بأنه يجب العمل بكل الوسائل لوقف هذه الاقتحامات، التى أدت عام 2000 إلى اندلاع الانتفاضة الثانية، التى راح ضحيتها اكثر من 4000 فلسطيني.

 

ودعا زحالقة الفصائل الفلسطينية لأخذ دورها متسائلا: هل الفصائل ستتبنى النضال الشعبى وتقوم بعمل حراك على مستوى الوطن كله، أم تترك الأمر للشباب لعمليات فردية؟ ورد النائب جمال زحالقة على حملة التحريض قائلا: "لا شيء ممكن أن يزحزحنا عن موقفنا فى ضرورة حماية الأقصى، وعلى الحكومة الإسرائيلية وغيرها احترام المكان كموقع مقدس للمسلمين، بالضبط كما يجب احترام المعابد والكنائس.. نحن لا نقتحم المعابد اليهودية وعليهم عدم اقتحام مساجدنا".. وأضاف: "التحريض يجعلنا أكثر تمسكا بمواقفنا، فهى تغضب المحتلين والعنصريين وهذا دليل على صحتها".