الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تكتشف نفق للمقاومة من غزة

2016-04-18 11:50:50 AM
صورة آرشيفية

 

الحدث- وكالات

أعلنت سلطات الاحتلال صباح اليوم الإثنين، اكتشافها نفقًا للمقاومة يمتد من قطاع غزة إلى داخل حدود إسرائيل، وتشير الترجيحات إلى أن النفق تم حفره بعد انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014.

 

ومن الجدير ذكره إن مدخل النفق يبدأ من منطقة تابعة للمجلس الإقليمي 'إشكول' في غلاف غزة، في منطقة تقابل مركز القطاع، وأدعت سلطات الاحتلال  أن هدف هذا النفق هو إدخال عشرات من مقاتلي وحدة النخبة في كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، لتنفيذ عملية داخل حدود إسرائيل.

 

وادعت السلطات الإسرائيلية أنها اكتشف النفق قبل نحو أسبوعين، وأنه خلال الأسبوعين أرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي وحدات معززة ووحدات الهندسة التابعة له، وأجرت مسحًا للمنطقة بين مستوطنة 'كيرم' ومعبر كرم أبو سالم، واستخدمت وسائل تكنولوجية لتدمير النفق من جانبي الحدود، وهذا يفسر تحركات جيش الاحتلال وتوغل جرافاته في القطاع مؤخرًا.

 

وخلال الأسبوعين الماضيين، كثف جيش الاحتلال تواجده على الحدود مع غزة، وتوغلت جرافاته وآلياته يوميًا داخل القطاع، محاولين طمأنة سكان مستوطنات غلاف غزة أن لا خطر على حياتهم، وفي إحدى الفترات، قال العديد من المستوطنين إنهم يسمعون أصوات حفر خلال الليل وأنهم خائفون من تسلل مقاتلي القسام إلى مستوطناتهم.

 

ويقع النفق الذي اكتشفته إسرائيل على عمق نحو 30 مترًا، ولم تجد به أي أسلحة أو معدات قتالية، الأمر الذي منح السلطات الإسرائيلية سببًا آخر للاعتقاد أن النفق لم يعد للاستعمال الفوري، إنما لتنفيذ عملية نوعية في المستقبل.