الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرقابة العسكرية الإسرائيلية تنشر هوية الجندي المتهم بقتل "الشريف"

2016-04-18 08:03:35 PM
الرقابة العسكرية الإسرائيلية تنشر هوية الجندي المتهم بقتل
قاتل الشريف

 

الحدث - رام الله

 

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بنشر هوية الجندي الإسرائيلي الذي وجهت له تهمة القتل غير العمد الذي قتل مصابا فلسطينيا (عبد الفتاح الشريف) الشهر الماضي.

 

وقالت الرقابة العسكرية إن "الرقيب أليئور أزاريا (20 عاما) من مدينة الرملة هو الجندي التي وجهت له تهمة القتل غير العمد الذي قتل المصاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف الشهر الماضي في تل ارميدة في الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

واتهم أزاريا الإسرائيلي الفرنسي (20 عاما) بالقتل غير العمد للمصاب الفلسطيني في 24 من اذار/مارس الماضي لأنه أطلق النار "دون مبرر عملاني بينما كان الإرهابي مصابا على الأرض ولا يمثل أي خطر"، بحسب وثيقة الاتهام.

 

وأضافت وثيقة الاتهام أن "تصرفاته أدت بصورة غير قانونية إلى مقتل  عبد الفتاح الشريف".

 

ويظهر شريط الفيديو الذي تم تبادله بشكل واسع، واحدة من أوضح الحالات عن عملية اعدام لفلسطيني من دون أن يكون هناك أي خطر يهدد الجنود الإسرائيليين.

 

وبموجب القانون الإسرائيلي فإن القتل غير العمد يعني القتل بنية لكن من دون سبق إصرار وترصد.

 

وندد المدافعون عن حقوق الانسان بما اعتبروه "اعداما" بينما وصف الفلسطينيون ما حصل بانه "جريمة حرب".

 

وتم احتجاز الجندي في سجن عسكري في الايام الاولى بعد إطلاق النار قبل اعتقاله في قاعدته العسكرية.

 

وأكد ايلان كاتس محامي الدفاع عن الجندي أنه كان يعتقد أن المحكمة ستفرج عن موكله لأنه "تصرف مثلما نتوقع من جندي مقاتل. عندما يرى إرهابيا قد يكون انتحاريا". ودانت قيادة الجيش الاحتلال تصرف الجندي وأكد وزير الأمن موشيه يعالون أنه سيتم التعامل مع الحادث بـ"بأقصى درجات الشدة". بينما ندد مسؤولون من الجناح اليميني في إسرائيل وعائلة الجندي بطريقة التعامل مع الجندي، مؤكدين أنه لن يحظى بمحاكمة عادلة.

 

المصدر: وكالات